كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

معاريف: الجبهة الداخلية غير جاهزة لاندلاع أي حرب قادمة

العالم – فلسطين المحتلة

وقالت الصحيفة الاسرائيلية، أن "التحدي يزداد في ظل إعلان منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي أنها لن توفر حلولا كاملة ونهائية لآلاف الصواريخ التي ستسقط على إسرائيل في حال اندلاع حرب ما، خاصة أن الموازنات التي تم تحويلها لا تؤدي الغرض المطلوب للجبهة الداخلية".

وأضافت: "رغم وجود منظومات القبة الحديدية ومقلاع داوود، ذات الأداء الفعال، لكنها غير قادرة بصورة محكمة على التصدي لكل هذه التهديدات التي تنتظر الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ومعرفة القوى المعادية بأن الجبهة الداخلية هي البطن الرخوة لإسرائيل".

ومن جهته، قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "إسرائيل اليوم" أمنون لورد، إن "إسرائيل قد تخاطر بالدخول في مواجهة عسكرية شاملة قد تشهدها المنطقة"، متسائلاً عن مدى القدرات الكامنة لديها للدخول في هذه الحرب" حسبما افادت وكالة شهاب للانباء.

وأضاف لورد: " من الواضح أن قواعد اللعبة بدأت تتغير باتجاه قواعد جديدة".

ولفت إلى "إمكانية أن تتورط إسرائيل في حرب شاملة في المنطقة مسألة خاضعة للتقدير، رغم أنها ستحاول استنساخ نموذج هجماتها في غزة، ونقلها إلى لبنان، دون التسبب بمواجهة عسكرية شاملة".

وكان وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، قال مؤخرا إن "إسرائيل في الحرب القادمة ستصاب جبهتها الداخلية بأضرار لم تعرفها منذ حرب 1948، مع الأخذ بعين الاعتبار أن القوى المعادية لإسرائيل باتت تمتلك القدرة على إطلاق آلاف القذائف الصاروخية عليها في يوم واحد، ما يتطلب إجراء نوع من الملاءمة لأداء وإمكانيات الجبهة الداخلية، وقدرتها على التعامل مع مثل هذا السيناريو الصعب".

6