كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

معاناة الاستيقاظ باكراً ستنتهي بـ “جملة واحدة”

تسعى شركة البحث الإلكتروني العملاقة، غوغل، إلى مساعدة مستخدميها على الاستيقاظ باكرا ومغادرة السرير من خلال إصدار أمر واحد باستخدام مساعدها الرقمي.

ومنذ فترة طويلة، منحت غوغل مستخدميها القدرة على إجراء مهام متعددة بأمر واحد. وعلى سبيل المثال، بمجرد قول “هاي غوغل، صباح الخير”، سيقوم المساعد الذكي بتشغيل الأضواء وإعداد القهوة، وكذلك قراءة الأخبار.

ويتيح تحديث مساعد غوغل الجديد، تفعيل المهام بعد الضغط على زر “الغفوة” (SNOOZE) في المنبه.

وفي الوقت الحالي، لا يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الميزة، إلا إذا كانوا يمتلكون هاتف أندرويد. ويمكن تفعيل الميزة من خلال تطبيق الساعة على أجهزة أندرويد.

وعندما يقوم المستخدمون بضبط المنبه، سيلاحظون وجود خيار “روتين مساعد غوغل”، حيث يمكن تحديد مهام مختلفة لتخصيص روتين حياتهم، مثل تقديم معلومات حول الطقس والمواصلات والاجتماعات الصباحية وغيرها من المهام.

كما يمكن ضبط المقابس الذكية والأضواء، وأجهزة تنظيم الحرارة والأجهزة المنزلية الأخرى.

وتقوم الشركة أيضا بتحديث أداة البث الخاصة بها، والتي تتيح للمستخدمين إرسال رسالة صوتية إلى مستخدمين آخرين من أسرهم، باستخدام جهاز مجهز بمساعد غوغل، مثل “غوغل هوم”.

وتعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للآباء الذين يرغبون في إصدار إعلان على مستوى المنزل، مثل إعلام الأطفال بأن العشاء أصبح جاهزا.

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت غوغل العديد من ميزات المساعد الجديدة في الأشهر الأخيرة.

وفي تشرين الأول الماضي، أطلق عملاق مواقع البحث ميزة “Call Screen”، التي تستخدم المساعد الذكي لحجب المكالمات غير المرغوب فيها.