كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

معلومات طريفة كشفها النجم مصطفى زماني بطل “يوسف الصديق”، لم تسمعوها من قبل

العالم – منوعات

الفنان السينمائي المحبوب والوسيم مصطفى زماني ولد في 20 يونيو عام  1982  في مدينة "فريىون كنار" التابعة لمحافظة "مازندران" شمال ايران.

بدأ التمثيل لأول مرة في مسلسل "يوسف الصديق" العمل التاريخي الدرامي الضخم الذي أنتج سنة 2008م وكان دوره النبي يوسف (عليه السلام) أو (يوزرسيف) في الكبر.

اشتهر مصطفى زماني في ايران وفي دول العالم العربي والإسلامي من خلال مسلسله الأول يوسف الصديق والذي شارك فيه مئات الممثلين وجيش من الكومبارس والفنيين.

وللنجم زماني ثلاثة اخوة واخت واحدة.

وشارك النجم زماني في اختبار التمثيل لتأدية دور النبي يوسف (ع) في مسلسل "يوسف الصديق" للمخرج الراحل فرج الله سلحشور من بين 3 الاف شخص حضروا في الاختبار حيث وقع الاختيار عليه في نهاية المطاف وبذلك دخل ساحة الفن من اوسع أبوابه.

كما دخل الفنان زماني السينما من خلال التمثيل في في فيلمي "آل" و "وداعا بغداد" عام 2009.

وهناك عمل اخر تألق فيه النجم زماني هو مسلسل "شهرزاد" بأجزائه الثلاثة التي عرضت في شبكة العرض المنزلي.

الزواج

لم يتزوج مصطفی زماني بعد وليست هناك صورة او اخبار عن خطيبته او زوجته تم التاكد منها من قبل الفنان.

الحب

وفي هذا المجال قال الفنان في حوار مع احدى الوكالات المحلية، انه وقع في الحب مرتين طوال حياته، مرة في العام العشرين من حياته ولكن فضّل دوما بان لا يتحدث عن  المرة الثانية التي وقع في الحب. كما قال ان كل الاشخاص يقعون في الحب وانه يأمل بان الجميع تم تحقيق امنياتهم في الحب .

مقترحات له للتمثيل في بعض الاعمال

بعد تمثيله في مسلسل "يوسف الصديق" هناك اقتراح تم تقديمه للفنان زماني وهو التمثيل في مسلسل "القلب الثلجي" الا انه رفض الاقتراح رغن انه كان قد ذاع صيته آنذاك بحضوره في مسلسل "يوسف الصديق" وتادية دور البطولة فيه.

حدث طريف

يقول النجم زماني ان ما يبطنه يختلف عن ظاهره في بعض الاحيان ويضيف: "قبل سنوات كنت قد صمت في اول يوم من شهر رمضان المبارك لكنه لسوء الحظ انفجرت الزائدة الدودية في جسمي ولم أنجح في مواصلة الصوم".

ماهي خياراته المفضلة وأكلته المحببة؟

الاكلة المحببة لدى النجم مصطفی زماني هي الحساء! يقول الفنان انه يحب بشدة "الشعيرية سريعة التحضير" (النودلز).

وفي المجال الرياضي انه يعشق كرة القدم والفريق الاحمر الايراني "برسبوليس".

ومن الاشياء المحببة لدى النجم زماني هي ان يلتقط صورة "سيلفي" دائما. انه قال في هذا المجال "لا أستطيع التقاط صورة "سيلفي" مناسبة لنفسي لان الضحك المفاجئ لايسمح لي بذلك.

ما هو رايه بشان الانجاب؟

النجم مصطفی زماني يحب كثيرا بان يكون له اولاد ويقول حول هذه المسألة "انني احب أن يكون لى اولاد وسأترك لهم حرية اختيار ما يريدونه وان يعيشوا ويدرسوا في كل مكان يحبونه واحب ان يطوي اولادي مراحل التقدم دون اي هواجس".