كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

معلومات لم تسمعها عن “المختار الثقفي”..من أديا دوري الامام الحسين وأخيه قمر بني هاشم؟!

العالم – ایران

اليك أهم المعلومات عن المسلسل:

قام بتمثيل دور "ابي الفضل العباس" شاب في الـ19 من العمر يدعى كاوة فتوحي لم يقف امام الكاميرا في حياته الا في مسلسل المختار الثقفي.

وقد مثل دور الإمام الحسين عليه السلام في العمل رضا ميرباقري شقيق مخرج العمل (داود ميرباقري)كما قام كاتب سيناريو العمل حسن ميرباقري بتمثيل دور مالك الاشتر النخعي وجسد نجل المخرج ميرباقري دوري ابن المختار الثقفي و وهب النصراني في العمل.

هذا و كان من المقرر ان يجسد شخصية المختار النجم جمشيد هاشم بور لكن لم يستطع تأدية الدور و من ثم اقترح الدور على الفنان عليرضا شجاع نوري و في نهاية المطاف وقع الاختيار على فريبرز عرب نيا.

وكان من المقرر ان يجسد الفنان حميد فرخ نجاد دور "ابن زياد" لكن تراجع عن ذلك لأسباب ما وبالتالي أدى الدور النجم فرهاد أصلاني .

يذكر ان  مسلسل "المختار الثقفي" يحكي قصة "المختار الثقفي" محارب يمضي ايامه في حقول الحنطة في المدائن مبتعدا عن المعارك . يقوم صديقه الفارسي كيان بزيارته ليطلعه على ظلم معاوية بحق الامام الحسن عليه السلام. ومع استمرار ظلم بني امية بحق آل النبي و استشهاد الامام الحسن و بعد سنوات من اشتداد الظلم ، تقع حادثة الطف و يختار المختار طريق الثأر من قتلة الامام الحسين عليه السلام بعد تلك الواقعة.

ومن المقرر ان يعرض المسلسل على مشاهدي آي فيلم اعتبارا من الخمبس في الساعة 23:00 بتوقیت مکة المکرمة فيما يعاد بثه عليكم في اليوم التالي في ساعات : 05:00 و11:00 و 17:00.