كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مغردون سعوديون يقاطعون المشاهير والسبب؟

العالم – السعودية

وتصدر وسم #حمله_تبليك_المشاهير قائمة الترند العالمي لموقع تويتر لليوم الثاني على التوالي، لمطالبة المشاهير بالالتفات لشؤون المواطنين الذين ارتفعت عليهم الأسعار بعد فرض الضرائب ورفع الدعم عن المحروقات، متهمين هؤلاء المشاهير بتجاهل الوضع الاقتصادي للبلاد واهتمامهم بالإعلانات.  

وفي هذا السياق، علق الرياضي السعودي خالد العقيلي بقوله "نصيحة صادقة للجميع.. ألغوا متابعة جميع مشاهير السناب وخصوصا النساء.. لأن كل سناباتهم إعلانات ودعايات.. هم يجربون الخدمات مجاناً وأنتم تدفعون الدبل (الضعف) عشان تجربون اللي مدحوه..".

أما الإعلامي السعودي علي هبة فاعترض على الحملة متسائلا في تغريدة: لماذا ترك المغردون كل شيء حولهم واهتموا بالمشاهير؟ متهما المتابعين أنفسهم بإيصال المشاهير إلى الشهرة ثم بحسدهم.

من جهته، وجّه الناشط السعودي صلاح معمار الشكر عبر حسابه في تويتر إلى كل من شارك في إنشاء وتفعيل الحملة، منددا بالمشاهير الذين لا يقدمون إلا كل ما هو ضار، سواء بوعي أو بغير وعي، حتى أصبحوا شركاء في تسطيح العقول، حسب تعبيره.

ونشر حساب برنامج "نشرتكم" -الذي تبثه الجزيرة- على تويتر تصويتا لمعرفة آراء المشاهدين في حملات مقاطعة المشاهير، وهل كانوا يعتقدون أنها تنجح في تحقيق أهدافها، حيث بلغ عدد المصوتين نحو ثلاثة آلاف شخص.

ورأى 58% من المصوتين أن هذه الحملات تنجح في تحقيق أهدافها، و13% رأوا أن بعض المشاهير سيستجيبون لمثل هذه الحملات، أما 29% من المصوتين فرأوا أن مثل هذه الحملات لا تنجح في تحقيق الأهداف.

المصدر : الجزيرة

6-104