كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مفاجأة من العيار الثقيل.. هل تم شراء فوز المنتخب السعودي مقابل 5 ملايين دولار؟!

العالم – تقارير

المباراة التي لم تكن ذات جدوى نظرا لخروج الفريقين عقب خسارتهما في المبارتين السابقتين لهما أمام روسيا وأروغواي، اتهم الناشطون فيها أن الحكم قد تلقى أموالا من رئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ» لموالاة الأخضر، وهو ما استنكره ناشطون وإعلاميون رياضيون سعوديون.

و كشف الصحفي الكردي المقيم في فلسطين المحتلة مهدي مجيد عن وجود مؤامرة أطاحت بالمنتخب المصري في مباراته مع نظيره السعودي ضمن مباريات مونديال روسيا 2018، زاعما أن عملية شراء فوز المنتخب السعودي تمت مقابل 5 ملايين دولار. وقال “مجيد” في تدوينة له عبر حسابه في “تويتر” متسائلا:” هل تم شراء فوز المنتخب السعودي مقابل 5 مليون دولار؟”.

 وأضاف “معلومة وصلتني لا اتبناها.. تركي ال الشيخ في استراحة الشوط الاول اتصل بالمدير الفني للمنتخب المصري وعرض عليه اربع مليون دولار مقابل فوز السعودية بالإضافة الى عدة شوالات رز كل شوال بقيمة 100 الف دولار للاعبي مصر”.

 آيات عرابي تتحدث عن “رشوة” لمصر مقابل خسارة المباراة أمام السعودية

وكانت المعارضة المصرية آيات عرابي، قد ألمحت إلى وجود رشوة سعودية مقابل خسارة المنتخب المصري لهم.

 وقالت في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:””الحمد لله على خروج الاثنين من كأس العالم حتى لا يشتتوا أنظار الناس, عن خياناتهم وكوارثهم وجرائمهم, بكرة القدم وهذه الهيافات”.

وأضافت ملمحة لوجود رشاوى مقابل الخسارة، قائلة:” وحتى لو كانت المباراة مباعة مقابل أجولة من الرز وهذا ممكن جداً مع كائن رخيص مثل السيسي فإنني اتمنى الخسارة للاثنين وارى كرة القدم هيافة”.

الملياردير المصري ساويرس يلمح لوجود "رشوة" لخسارة منتخب بلاده

 يأتي ذلك في وقت ألمح فيه أيضا رجل الأعمال والملياردير المصري نجيب ساويرس لوجود عملية رشوة من اجل خسارة المنتخب المصري لصالح نظيره السعودي. 

 وقال في تدوينة له عبر حسابه في “تويتر” تعبيرا عن استيائه الشديد من حكم المباراة الكولومبي ويلمار بيريز، ردا على احتسابه ركلتي جزاء للمنتخب السعودي، إحداهما مشكوك في صحتها “الحكم قابض!!!!”.

هذه الهجوم، دفع إعلاميون ورياضيون سعوديون للدفاع عن منتخب بلادهم، حيث غرد رئيس نادي «الهلال» سابقا «عبدالرحمن بن مساعد»، معلقا على تغريدة «ساويرس» بالقول: «أسأت لنا يا (باشمهندس) بلا داعي».

وأضاف: «مباراة لا تقدم ولا تؤخر.. والفريقان سيغادران البطولة بعدها.. ماذا فعل المنتخبان في المباراتين السابقتين؟.. ولماذا (بمنطقك) لم يقبض حكما المباراتين السابقة إذا كان ذلك ممكنًا؟».

وكان المنتخب السعودي قد اقتنص فوزا قاتلا على حساب نظيره المصري بنتيجة 2-1، مساء الإثنين، على ملعب فولجوجراد أرينا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس العالم.

 وتقدم منتخب مصر بهدف محمد صلاح في الدقيقة 22، وتعادل المنتخب السعودي بهدف من ضربة جزاء في الدقيقة 45+6 قبل نهاية الشوط الأول عن طريق سلمان الفرج، ثم سالم الدوسري في الدقيقة 90+5.

 ويحتل منتخب السعودية بقيادة مديره الفني الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

 وتذيلت مصر المجموعة بلا نقاط، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد عرض قوي من جانب الأخضر هجوميا، وأداء دفاعي للفراعنة.

 وكان رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ قد خرج بعد مباراة مصر والسعودية الأخيرة بكاس العالم، ليُعير المصريين بفوز السعودية رغم تواجد نجم المنتخب ونادي ليفربول محمد صلاح.

 وقال “آل الشيخ” الرجل السياسي المستقل المقرب من ولي العهد السعودي، وأكبر مسؤول رياضي في السعودية، في فيديو له نشره عبر حسابه الرسمي بتويتر، إن مشاركة المنتخب السعودي في مونديال روسيا هي ثاني أفضل مشاركة في تاريخ “الأخضر” وأن المنتخب السعودي فاز رغم وجود محمد صلاح”. بحسب تعبيره

 وزعم أنه:”لولا وجود عصام الحضري والأخطاء التحكيمية لكانت النتيجة “تاريخية”.

وأشارت مصادر إعلامية، أن السعودية حاولت ما يشبة الخروج المشرف من مونديال 2018، المقام في جمهورية روسيا الاتحادية، بفوزها على منتخب مصر بعد هزيمتها، أمام روسيا والأوروغواي.

واعتبرت المباراة شكلية للمنتخبين السعودي والمصري، بحكم تأكد خروجهما مبكرا من المونديال الروسي، بعد تعرضهما لهزيميتين متتاليتين أمام منتخبي أوروغواي وروسيا.

يذكر أن المنتخب السعودي كان قد خسر أمام منتخب روسيا بخمسة أهداف نظيفة فيما خسر أمام الأوروغواي بهدف وحيد.

واحتل منتخب السعودية، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني «خوان أنتونيو بيتزي»، المركز الثالث في المجموعة، برصيد 3 نقاط، فيما تذيلت مصر المجموعة بلا نقاط.