كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مواجهات الاندية الايرانية بالجولة السادسة من دوري أبطال آسيا

العالم-إيران

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر أيار/مايو المقبل.

وحسمت بطاقات التأهل للدور الثاني في المجموعتين الأولى والثالثة، في حين يتنافس ذوب آهن الايراني ولوكوموتيف الاوزبكي على البطاقة المتبقية في المجموعة الثانية، والريان القطري والعين الاماراتي على البطاقة المتبقية في المجموعة الرابعة.

المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة يتطلع نادي السد القطري للمحافظة على الصدارة عندما يتقابل خارج ملعبه مع برسبوليس الإيراني يوم الاثنين على ستاد آزادي في طهران.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الوصل الإماراتي مع ضيفه ناساف الأوزبكي على ستاد نادي الوصل في دبي.

ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لبرسيبوليس و7 لناساف ولا شيء للوصل، حيث ضمن السد وبرسيبوليس الحصول على بطاقتي التأهل للدور الثاني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز السد على الوصل 2-1 في دبي وبرسبوليس على ناساف 3-0 في طهران، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على برسبوليس 3-1 في الدوحة وناساف على الوصل 1-0 في قرشي، وشهدت الجولة الثالثة فوز ناساف على السد 1-0 في قرشي وبرسبوليس على الوصل 2-0 في طهران، وشهدت الجولة الرابعة فوز السد على ناساف 4-0 في الدوحة وبرسيبوليس على الوصل 1-0 في دبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز السد على الوصل 2-1 وتعادل ناساف مع برسيبوليس 0-0.

المجموعة الرابعة

وفي المجموعة الرابعة يتواجه الريان القطري مع ضيفه العين الإماراتي في مباراة حسم التأهل يوم الاثنين على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الهلال السعودي مع استقلال الإيراني المتصدر على ستاد نادي الكويت في الكويت.

ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للعين و6 للريان ونقطتين للهلال، حيث ضمن استقلال التأهل إلى الدور الثاني في حين يتنافس العين والريان على البطاقة الثانية.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل الهلال مع العين 0-0 في الرياض والريان مع استقلال 2-2 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز استقلال على الهلال 1-0 في مسقط وتعادل العين مع الريان 1-1 في العين، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الهلال مع الريان 1-1 في الرياض، والعين مع استقلال 2-2 في العين، وشهدت الجولة الرابعة فوز الريان على الهلال 2-1 في الدوحة وتعادل استقلال مع العين 1-1 في طهران، وشهدت الجولة الخامسة فوز استقلال على الريان 2-0 في طهران والعين على الهلال 2-1 في العين.

المجموعة الأولى

أما في المجموعة الأولى، فيتطلع الأهلي السعودي للتمسك بالصدارة عندما يتقابل خارج ملعبه مع الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تراكتور سازي تبريز الإيراني مع ضيفه الغرافة القطري على ستاد يادكار امام في تبريز.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط للجزيرة و5 للغرافة ونقطتين لتراكتور سازي تبريز.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الجزيرة على الغرافة 3-2 في أبو ظبي والأهلي على تراكتور سازي 1-0 في مسقط، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على تراكتور 3-0 في الدوحة والأهلي على الجزيرة 2-1 في جدة، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الغرافة مع الأهلي 1-1 في الدوحة والجزيرة مع تراكتور سازي 0-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الرابعة تعادل الأهلي مع الغرافة 1-1 في جدة وتراكتور سازي مع الجزيرة 1-1 في تبريز، وشهدت الجولة الخامسة فوز الأهلي على تراكتور سازي 2-0 في العين والجزيرة على الغرافة 3-2 في الدوحة.

المجموعة الثانية

وأخيراً في المجموعة الثانية يبحث نادي الدحيل القطري عن الفوز السادس على التوالي عندما يتقابل مع ضيفه الوحدة الإماراتي يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه ذوب آهن الإيراني في مباراة حسم المركز الثاني على ستاد لوكوموتيف في طشقند.

ويتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من ذوب آهن ولوكوموتيف و3 للوحدة، حيث ضمن الدحيل التأهل إلى دور الـ16.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لوكوموتيف على الوحدة 5-0 في طشقند والدحيل على ذوب آهن3-1 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على الوحدة 3-2 في أبو ظبي وذوب آهن على لوكوموتيف 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الثالثة فوز الدحيل على لوكوموتيف 3-2 في الدوحة وذوب آهن على الوحدة 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على لوكوموتيف 2-1 في طشقند والوحدة على ذوب آهن 3-0 في أبو ظبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على ذوب آهن 1-0 في أصفهان ولوكوموتيف على الوحدة 4-1 في أبو ظبي.