موريتانيا توفد 130 رجل أعمال إلى السعودية

العالم – موريتانيا

هذا ومن أجل المشاركة في لقاء الأعمال السعودي-الموريتاني المشترك، المنظم من طرف مجلس الغرف السعودية بالعاصمة الرياض.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) إن الوفد الموريتاني غادر العاصمة نواكشوط صباح يوم السبت، يرأسه رجل الأعمال محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وأضافت الوكالة في برقية إخبارية أن الملتقى الاقتصادي الذي سيشارك فيه الوفد الموريتاني سينطلق يوم الأحد الرابع من يناير ويستمر حتى الخميس الموالي.

وأكدت الوكالة أن الوفد «رفيع المستوى» يضم 130 من رجال الأعمال «يمثلون مجموع القطاعات»، مشيرة إلى أن الملتقى يأتي بعد لقاء مشابه سبق أن نظم في نواكشوط وحضره وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال السعوديين.

وينطلق الملتقى، اليوم الأحد بحضور رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي، ونظيره الموريتاني.

ويضم الوفد الموريتاني « أكثر من 100 شركة ومؤسسة موريتانية في عدد من المجالات، من أهمها الصيد البحري والصناعات الغذائية والنقل والخدمات اللوجستية، السفر والسياحة، الأدوية والمعدات الطبية، المقاولات والبناء، الزراعة».

ويشارك في الملتقى «عدد من المسؤولين ورجال وسيدات الأعمال السعوديين».

ومن المنتظر أن يستعرض اللقاء «أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في موريتانيا»، كما سيشكل «فرصة سانحة لأصحاب الأعمال السعوديين للاطلاع على تلك الفرص واستغلالها»، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت ذات المصدر أن الملتقى سيناقش أيضاً «حل المعوقات التي تحد من رفع التبادل التجاري وتعزيز التعاون الاقتصادي في كلتا الدولتين».

وتعد السعودية أكبر ممول عربي للمشروعات التنموية في موريتانيا، من خلال هيئاتها الإنمائية المختلفة، الصندوق السعودي للتنمية، والبنك الإسلامي للتنمية.