كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

موسکو تنشر صواريخ “إس-400” عند حدود كوريا الشمالية

العالم – اسيا والباسيفيك 

وبحسب" سبوتنك"« فقد ذكرت وسائل الإعلام نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أنه من المقرر أن تباشر منظومات جديدة للدفاع الجوي من طراز "إس-400" مهمتها في إقليم بريمورسكي في 22 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن خطة نشر صواريخ "إس-400" في إقليم يتاخم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وفي أنحاء البلاد الأخرى كبديل لصواريخ "إس-300" المزمع إنهاء خدمتها.

إلا أن بعض وسائل الإعلام اعتبرت أن وزارة الدفاع الروسية تُقْدم على نشر صواريخ الدفاع الجوي من الطراز الأحدث عند حدود كوريا الشمالية بسبب تفاقم الوضع في شبه جزيرة كوريا، ما يثير قلق روسيا من إمكان سقوط صواريخ تطلقها كوريا الشمالية أو الولايات المتحدة الأمريكية في حال بدأت الحرب بينهما، في أراضي روسيا.

ويقول الباحث فاسيلي كاشين من مركز الأبحاث الدولية بموسكو إنه لا يستبعد أن تكون هناك علاقة بين احتدام المواجهة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وبين نشر صواريخ الدفاع الجوي الجديدة عند حدود كوريا الشمالية، لكن من الواضح أن روسيا لا تنوي نشر المزيد من القوات في المنطقة.

ووفق بيان وزارة الدفاع الروسية فإن البطاريات الجديدة من صواريخ "إس-400" ستباشر في 22 ديسمبر مهمتها المتعلقة بخفر حدود روسيا الشرقة والغربية في ريف مدينة فلاديفوستوك وفي إقليم بريمورسكي وفي ريف مدينة زيلينوغورسك وفي مقاطعة لينينغراد.