كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا، القنوات الناقلة والتشكيلة المتوقعة

العالم – رياضة 

خاض كلاً المنتخبات مشواراً قويا حتى الأن خاصة في الدور ربع النهائي الذي شهد مفاجأة خروج السيلساو على يد الشياطين الحُمر بهدفين مقابل هدف، وعلى الجانب الآخر خروج منتخب الأوروجواي بعد انتصار الديوك بهدفين دون رد.

فبعد أن تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين على كلاً من منتخب أستراليا ومنتخب بيرو وتعادل وحيد مع منتخب الدنمارك.

يصطدم المنتخب الفرنسي بمنتخب الأرجنتين في الدور الثاني، ليُقدم مباراة غاية في الروعة والقوة شهدت كثيراً من الأهداف من كلا المنتخبين، لتبقى الغلبة لمنتخب فرنسا الذي ينتصر بنتيجة (4-3) ليتأهل إلى دور الـ8 مُخرجاً زملاء سواريز وكافاني ليضرب موعداً في نصف النهائي.

على الجانب الأخر فقد استطاع منتخب بلجيكا أن يتأهل كمتصدر للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث انتصارات على كلاً من منتخب بنما ومنتخب تونس ومنتخب إنجلترا.

ليقابل المنتخب الياباني في ثمن النهائي ويستطيع أن ينتصر بنتيجة (3-2) في ملحمة قادها المدرب الياباني "أكيرا نيشينو".

ولكن استطاع لاعبي الشياطين الحُمر أن يوقفوا حلم الساموراي الأزرق في النهاية ليتقابل وجهاً لوجه مع منتخب البرازيل المرشح الأول للبطولة.

ولكن قدم الثلاثي الرائع كيفين دي برويينه وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو مباراة تُدرس، واستطاعوا إقصاء منتخب السامبا بعد فوزهم بهدفين مقابل هدف، بمساعدة الوحش الذي دافع عن عرينه ببراعة "كورتوا" ليضرب المنتخب البلجيكي موعداً في نصف النهائي مع المنتخب الفرنسي.

ويقدم موقع جول العربي تقريرًا عن الغيابات والتشكيل المتوقع لمنتخب فرنسا ومنتخب بلجيكا قبل مواجهتهم المنتظرة يوم الثلاثاء القادم..