كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

مونديال 2018: انكلترا تتأهل الى ربع النهائي لتلاقي السويد 

العالم – رياضة

وفازت انكلترا على كولومبيا 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 على ملعب سبارتاك في موسكو ليل الثلاثاء، لتلاقي السويد التي كانت قد فازت على سويسرا 1-صفر في وقت سابق الثلاثاء في سان بطرسبروغ.

وأكمل المنتخبان الفائزان عقد ربع النهائي ويلتقيان السبت في مدينة سامارا.

وتفادت انكلترا بطلة 1966، مصير منتخبات كبرى ودعت مبكرا، مثل ألمانيا حاملة اللقب والأرجنتين بطلة 1978 و1986 واسبانيا بطلة 2010، ومواصلة السعي لإحراز اللقب للمرة الثانية بعد 1966 على أرضها.

وبعد بلوغ ربع النهائي مرتين تواليا (2002 و2006)، عادت اليه مجددا بعد خروجها من ثمن نهائي 2010 والدور الأول 2014.

وبدت انكلترا في طريقها الى حسم اللقاء ضد كولومبيا بعدما تقدمت بهدف لهاري كاين (57 من ركلة جزاء) عزز به صدارته لترتيب الهدافين مع ستة أهداف. الا ان كولومبيا التي كانت تبحث عن معادلة انجاز 2014 حين وصلت الى ربع النهائي قبل الخروج على يد البرازيل المضيفة، خطفت التعادل اثر ركنيتها الأولى في اللقاء عبر ييري مينا (3+90).

وبعدما بقي التعادل سيد الموقف في الشوطين الاضافيين، احتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح، وابتسم الحظ هذه المرة لانكلترا التي سدد لها ايريك داير الركلة الأخيرة التي منحتها بطاقة مواجهة السويد السبت في سامارا. وأهدر لكولومبيا ماتيوس أوريبي (تصدت لها العارضة)، بينما تصدى حارس مرمى انكلترا جوردان بيكفورد لتسديدة كارلوس باكا، علما ان جوردان هندرسون أهدر ركلة لانكلترا تصدى لها الحارس دافيد أوسبينا.

وتخلصت انكلترا من لعنة ركلات "الحظ" التي تفوز بها للمرة الأولى في كأس العالم، بعدما تسببت سابقا بخروجها من نهائيات 1990 (نصف النهائي أمام ألمانيا الغربية) و1998 (ربع النهائي أمام الأرجنتين)، و2006 (ربع النهائي أمام البرتغال).

وشهدت المباراة خشونة زائدة من المنتخبين، ما اضطر الحكم الأميركي مارك غايغر لرفع البطاقة الصفراء ثماني مرات، ست منها للكولومبيين الذين خاضوا اللقاء في غياب أحد أبرز نجومهم خاميس رودريغيز، هداف مونديال 2014 بستة أهداف، بسبب اصابة عانى منها في مباراة الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول ضد السنغال.

5