ميركل تحذر، وإيطاليا تفرض الكمامات، ولبنان يغلق 111 بلدة + فيديو

العالم – کورونا في العالم

أسوأ أشهر في الجائحة لم تأت بعد؛ تحذير أطلقته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مؤتمر صحفي في بروكسل.. وقالت ميركل: "إن أحدث البيانات عن إصابات فيروس كورونا المستجد مقلقة؛ وأعداد الإصابات في تزايد مستمر."

بدورها قالت أورسولا فون دير ليين رئيسة المفوضية الأوروبية إن جائحة كوفيد-19 في أوروبا باتت تثير القلق من جديد ولا يزال يتعين مواصلة التركيز على التصدي لها.. وصرحت ليين بالقول إن: "الاتحاد الأوروبي يحرز تقدما في الحصول على لقاحات محتملة للفيروس.. إن إحراز تقدم بخصوص اللقاحات هو أساس أي حل طويل الأمد لهذه الأزمة."

وفي إيطاليا قررت السلطات في العاصمة روما أن يكون وضع أغطية الوجه في جميع الأوقات خارج المنزل في العاصمة ومنطقة لاتسيو المحيطة بها إلزاميا، وذلك في محاولة لمواجهة حالات العدوى المتزايدة بالفيروس.

وارتفعت الحالات ببطء خلال الشهرين الماضيين، لكن إيطاليا لا تزال تشهد عددا أقل بكثير من الإصابات اليومية مقارنة بأي مكان آخر في أوروبا، حيث تسجل كل من فرنسا وإسبانيا وبريطانيا آلاف الحالات يوميا.

أما في المنطقة العربية؛ فقد أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية فرض إغلاق على 111 قرية وبلدة في أرجاء البلاد لمدة أسبوع بعد سلسلة من معدلات الإصابة اليومية القياسية بالوباء.

وقررت السلطات السعودية استئناف أداء العمرة تدريجيا الأحد بعد تعليقها في آذار/مارس الماضي لوقف التفشي، وذلك مع إجراءات احترازية ووقائية.

وتسبب الفيروس المستجد بوفاة ما يزيد عن مليون شخص حول العالم؛ فضلا عن إصابة أكثر من 34 مليونا؛ وتعافي ما يقرب من 24 مليون شخص.. إلا أن هذه الأرقام لا تعكس إلا جزءا من الأعداد الفعلية للإصابات.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..