كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نائبة عراقية تحذر من أجندة “داعشية” بسبب وجود القوات الامريكية في العراق

العالم – العراق

وقالت العوادي في بيان لها اليوم، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "ما قيمة الاتفاق بين العراق وامريكا الذي على أثره اجليت القوات الأمريكية من العراق اذا كانت هذه القواعد موجودة، وما فائدة هذه القواعد التي أصبحت في كل مكان في البلد، والتي توحي على أنها ليست مؤقتة".

واضافت، أن "حجة تواجد القوات الأمريكية في العراق انتفت بعد الانتصار العراقي الكبير على داعش الارهابي"، مشيرة إلى أن "تواجد هذه القوات في العراق يثير المخاوف بوجود أجندة امريكية اخرى مضرة بالعراق مشابهة للاجندة الداعشية التي ولدت من الفكر الامريكي وبتنفيذ من تركيا وبعض الدول الخليجية".

وتسائلت العوادي "هل الحكومة مقتنعة بتواجد هذه القواعد داخل العراق ؟! وهل مقتنعة أن القوات الأمريكية تساعد العراق في حربه ضد داعش؟".

وعبرت العوادي عن قناعتها بأن "تواجد هذه القوات لتغير التضاريس السياسية للمنطقة حسب المقاسات الأمريكية للسيطرة على موارد وخيرات شعوبها وحماية الكيان الصهيوني، وهذا الأمر واضح واعترف به الكثير من المراقبين الأمريكيين وكذلك أثبتته المعلومات الدراسات والبحوث التي خرجت من كبريات الجامعات الأمريكية ومراكز الدراسات".

وطالبت العوادي من العبادي "ان تكون له وقفة تاريخية شجاعة بمطالبة القوات الأمريكية بالجلاء الفوري من العراق تنفيذا للاتفاق الذي ابرم في فترة ولاية الرئيس المالكي والذي تم على اثره جدولة انسحاب القوات الامريكية من العراق ".

وكشف تقرير لموقع غلوبال ريسيرج الأمريكي، مؤخرا، عن وجود 800 قاعدة عسكرية للولايات المتحدة في العالم، مشيرا إلى أن من بينها ست قواعد في العراق.

6