كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نائب ترامب يتغيب عن العشاء مع قادة شمال وجنوب كوريا

العالم – أسيا والباسيفيك

واظهرت مشاهد تلفزيونية للمخطط التوضيحي للمقاعد ان مقعد بنس يقابل مقعد الرئيس الكوري الشمالي في حفل الاستقبال، الا ان المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية اوضح ان بنس وصل متأخراً "وتبادل التحية مع الجالسين على الطاولة الرئيسية وغادر بدون ان يجلس الى الطاولة".

وكان الرئيس الكوري الجنوبي ورئيس دولة كوريا الشمالية كيم يونغ نام التقوا الجمعة وتصافحا قبيل حفل افتتاح الالعاب الاولمبية الشتوية في الجنوب.

والتقى كيم الذي يترأس رسمياً الوفد الدبلوماسي الكوري الشمالي الى الاولمبياد، مون خلال حفل استقبال للقادة نظم قبل الافتتاح في بيونغ تشانغ.

واستقبل مون وزوجته اعضاء الوفد فرداً فردا ًوابتسم الرجلان خلال مصافحة بعيدة عن التوتر.

الا ان كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، لم تكن ضمن الوفد الذي التقاه الرئيس الكوري الجنوبي علما انها مشاركة في الوفد الكوري الشمالي الى الالعاب الاولمبية الشتوية في بيونغ تشانغ.

وكيم يونغ نام هو أرفع مسؤول في النظام تطأ قدماه أرض الجنوب، والتقى في السابق رئيسين كوريين جنوبيين خلال مشاركته في قمتين كوريتين في بيونغ يانغ في عامي 2000 و2007.

ووضع كيم على ياقته اليسرى شارة تمثل مؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ ونجله كيم جونغ ايل، والد كيم جونغ اون.

في المقابل وضع الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته كيم جونغ-سوك على ياقتيهما شارة النمر الابيض الراقص، شعار الالعاب الاولمبية الشتوية.

المصدر: روسيا اليوم

216