نائب عراقي يحذر من دول تسعى لتحقيق أهداف “خبيثة” في المنطقة

العالم – العراق

وقال المكتب الإعلامي لحمودي تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن الأخير "استقبل السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز بمكتبه اليوم"، مبيناً أن حمودي "جدد مطالبته للإسراع في انسحاب القوات العسكرية التركية من الإراضي العراقية".

واكد حمودي خلال البيان على أن "تنفيذ تركيا لهذه الخطوة من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة"، داعياُ دول المنطقة إلى "العمل بدفع المخاطر التي تهدد امن واستقرار الشعوب عبر تعاون مشترك وجاد دون أن يكون لأي طرف أية تصرفات انفرادية فيها نوع من فرض الإرادة على الآخرين".

وحذر من "دول ساعية وبقوة لجعل دول المنطقة ضعيفة ومنشغلة بمشاكل داخلية، بهدف تحقيق اهدافها الخبيثة بتدمير وتقسيم البلدان المهمة"، لافتاً إلى "أهمية مواجهة التحديات والتعامل مع الظروف الراهنة بمزيد من الجدية والتعاون المشترك والحقيقي بين البلدان كافة" .

بدوره أكد السفير التركي فاتح يلدز "حرص بلاده لمساندة وحدة وسيادة البلاد على كافة اراضيه، ودعم العملية السياسية في العراق"، بحسب البيان.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في وقت سابق، اتفاقه مع نظيره التركي بن علي يلدريم على طلب العراق بشأن سحب القوات التركية من ناحية بعشيقة.

5