كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

نائب كردي: التظاهرات ستستمر وسلطة كردستان تستحق القيام بثورة ضدها

العالم – العراق

وقال سعيد لـ السومرية نيوز، إن "السلطة في اقليم كردستان تستحق ثورة ضدها وليس تظاهرات فقط، لانها لاتستجيب لمطالب الجماهير والمناشدات الدولية والمحلية واستبدت بالامر واصبحت مشغولة بمصالحها وشركاتها الحزبية وهي فاشلة على جميع الاصعدة"، مبينا أن "المواطنين بالاقليم بدأوا يشعرون باليأس من الاصلاحات ما دفعهم للتظاهرات وثورة الغضب".

واضاف سعيد، أن "ماحصل من حرق وتدمير صاحب التظاهرات هو دليل على مستوى الغضب واليأس الذي يشعر به المواطن في الاقليم"، لافتا الى أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يضع دائما اعذارا واتهامات جاهزة للنيل من حقوق الشعب الكردستاني ومنها ان التظاهرات مسيسة".

وتابع سعيد، أن "التظاهرات حصلت بالسليمانية لوجود فسحة من الحرية للتعبير عن الرأي والقوى الامنية محادية، اما محافظتي اربيل ودهوك فان هناك كبت للحريات ولو منحوا فرصة للخروج دفاعا عن حقوقهم فهم لا يقلون غضبا وامتعاضا على سياسات الحزب الحاكم بالاقليم"، لافتا الى أن "ماحصل خلال تظاهرة بسيطة في راوندوز من قمع وضرب واعتداء واعتقال على المتظاهرين هو خير دليل على مدى القمع الذي تعيشه تلك المناطق".

واكد سعيد، أن "التظاهرات ستستمر وستصل الى اماكن اخرى، لكننا نتوقع ان تكون اعمال العنف اقل خاصة ان المحافظ الجديد للسليمانية حريص على حماية التظاهرات وبنفس الوقت حماية الاملاك العامة"، مبديا خوفه من "التظاهرات العامة للشعب وليست المخصصة كتظاهرات المعلمين او رجال الدين او المهندسين او الطلاب وغيرها لان التظاهرات العامة قد يتخللها اعمال عنف وقد يكون هناك بعض المندسين من اطراف تريد اضاعة حقوق الجماهير خاصة انها تظاهرات عفوية وبلا قيادة".

وأفاد شهود عيان، امس الاثنين، بأن متظاهرين أضرموا النيران في مقرات حركتي التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي والاسايش بمنطقة بيرمكرون في السليمانية.

وجاء ذلك بعد ان اقدم متظاهرون في السليمانية بوقت سابق من امس، على احراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في ذات المنطقة.

وتشهد غالبية مدن كردستان منذ صباح امس الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما أعلنت حركتي التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمهما لمطالب المتظاهرين.

215-104