كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

نادال الى النهائي للمرة الثانية عشرة

رياضة – AFP

واحتاج نادال (31 عاما) الى ساعة و36 دقيقة فقط ليؤكد تفوقه التام على ديميتروف الذي حقق فوزا يتيما في 12 مواجهة جمعته بمنافسه الإسباني.
ويواصل نادال سلسلته المميزة على الملاعب الترابية، إذ فاز بـ34 مجموعة متتالية منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي في الدور ربع النهائي لدورة روما على يد النمسوي دومينيك تييم.
ويتعين على نادال الفوز الأحد بلقب مونتي كارلو للمرة الثالثة تواليا والحادية عشرة في مسيرته، لضمان الاحتفاظ بصدارة ترتيب رابطة المحترفين، والا سيخسر الصدارة لصالح غريمه السويسري روجيه فيدرر الغائب عن دورات الملاعب الترابية على غرار العام الماضي.
ويخوض نادال في مونتي كارلو دورته الأولى منذ انسحابه في كانون الثاني/يناير من الدور ربع النهائي لبطولة استراليا أمام الكرواتي مارين سيليتش الذي كان متقدما 2-صفر في المجموعة الخامسة الحاسمة، وذلك بسبب اصابة في وركه أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين.
وعاد نادال قبل نحو أسبوعين الى الملاعب وساهم في قيادة اسبانيا الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس على حساب المانيا، متفوقا في الفردي على فيليب كولشرايبر وألكسندر زفيريف.
ويأمل نادال أن يخرج منتصرا الأحد من ثالث دورات الماسترز للألف نقطة هذا الموسم، وذلك من أجل الانفراد بالرقم القياسي لعدد القاب دورات الماسترز والذي يتشاركه حاليا مع ديوكوفيتش (30)، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لبطولة رولان غاروس الفرنسية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، والتي تقام في أواخر أيار/مايو المقبل، والتي يحمل أيضا الرقم القياسي في عدد ألقابها (عشرة ألقاب).