كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نادال بسهولة وديوكوفيتش بصعوبة الى الدور الثالث

رياضة – AFP

وتفوق الاسباني 6-1 و6-3، بينما فاز الصربي 7-6 (7-2) و7-5.
وكانت مباراة الدور الثاني، الأولى لنادال الباحث عن لقبه الحادي عشر في موناكو، بعد إعفائه من خوض منافسات الدور الأول. كما انها أول مباراة ضمن دورات رابطة المحترفين للماتادور المتوج بـ 16 لقبا في البطولات الكبرى "غراند سلام"، منذ انسحابه بسبب إصابة في الورك، من بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير.
وباستثناء بعض المنافسة في مطلع المجموعة الثانية، لم يجد نادال (31 عاما) أي صعوبة في تخطي بيديني (28 عاما والمصنف 58 عالميا).
وعاد ابن مايوركا الى الملاعب في الأسبوع الأول من نيسان/أبريل الحالي، وقاد اسبانيا لتخطي ألمانيا في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ديفيس. 
 وسيكون نادال في الدور الثالث على موعد مع الروسي كارن خاتشانوف الذي تغلب على الفرنسي جيل سيمون بسهولة أيضا 6-2 و6-2.

أما ديوكوفيتش المصنف تاسعا والذي عانى بدوره في الأشهر الماضية من اصابة في المرفق الأيمن أبعدته عن الملاعب لأشهر، فعانى ضد تشوريتش، قبل بلوغ الدور الثالث حيث سيخوض مواجهة مرتقبة ضد النمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا.
وانتظر الصربي المصنف أول عالميا سابقا، حتى الفرصة العاشرة لحسم المباراة وتحقيق فوزه الثاني على الكرواتي في ثاني مباراة بينهما، وذلك بعد منافسة استمرت نحو ساعتين و20 دقيقة.
ويلاقي ديوكوفيتش تييم في الدور المقبل، في مباراة ستكون السابعة بينهما، علما ان الأفضلية تميل بشكل كبير لصالح الصربي الفائز خمس مرات.

وفي الدور الثاني، حقق الياباني كي نيشيكوري العائد أيضا من الاصابة، فوزا على الروسي دانييل مدفيديف 7-5 و6-2.
وعانى الياباني الذي بلغ المركز الرابع في تصنيف المحترفين سابقا، من اصابة في الرسغ الأيمن خلال الأشهر الماضية، الا انه أظهر ثباتا في مستواه في مباراتيه الأوليين في مونتي كارلو، اذ تخطى الروسي المصنف 49 عالميا في الدور الثاني، وقبله التشيكي توماس بيرديتش المصنف 18.

وفي أبرز مباريات الدور الثاني، فاز الاسباني روبرتو باوتيستا الخامس عشر على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-3 و7-6 (7-5)، والالماني فيليب كولشرايبر على وصيف العام الماضي الاسباني ألبرت راموس-فينولاس الخامس عشر 6-4 و6-2، والفرنسي ريشار غاسكيه على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان المصنف عاشرا 6-2 و6-1.