كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نادال يعزز صدارته وتسيتسيباس بين الـ15 الأوائل

رياضة – AFP

وأحرز نادال الذي سبق له أن ضمن بطاقته الى بطولة الماسترز لنهاية الموسم والتي يشارك فيها أفضل 8 لاعبين في الموسم، لقبه الرابع في تورونتو والأول على الملاعب الصلبة في دورات الماسترز منذ 2013، بعد تغلبه في النهائي على الشاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي احتفل الأحد بميلاده العشرين.
وبتتويجه بلقبه الخامس للموسم والثمانين في مسيرته، ابتعد الإسباني في صدارة ترتيب المحترفين بفارق 3500 نقطة عن غريمه وملاحقه السويسري روجيه فيدرر الذي غاب عن الدورة الكندية.
ومن جهته، أصبح تسيتسيباس في المركز 15 بعدما كان 159 عالميا قبل عام فقط، وذلك بفضل مشواره الرائع في تورونتو حيث أصبح أول لاعب منذ 2014 يتمكن من إسقاط أربعة من المصنفين العشرة الأوائل في إحدى دورات الماسترز، منذ حقق ذلك الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في تورونتو 2004، وأول لاعب غير مصنف يبلغ نهائي الدورة الكندية منذ الألماني نيكولاس كيفر (2008).
وشكل تسيتسيباس الذي صعد من المركز 27 الى الـ15، مفاجأة الدورة هذه السنة، إذ أقصى أربعة لاعبين من الأبرز حاليا في ميادين اللعبة، هم النمسوي دومينيك تييم في الدور الثاني، والصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثالث، والألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب في ربع النهائي، وصولا الى الجنوب أفريقي كيفن أندرسون في نصف النهائي.
لكن نتيجة المباراة النهائية، شكلت إعادة للقاء الوحيد الذي جمع اليوناني، الباحث عن لقبه الاحترافي الأول، بنادال الذي خرج منتصرا أيضا في نهائي دورة برشلونة الإسبانية في نيسان/أبريل بسهولة 6-2 و6-1.
ودفع زفيريف ثمن تنازله عن لقب الدورة بخسارته أمام اليوناني، إذ تنازل عن مركزه الثالث لصالح الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي غاب عن الدورة بسبب الإصابة، دون أن يمنعه ذلك من الوصول الى أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية