كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نادال يهزم ديوكوفيتش في المواجهة الـ 51 ويبلغ النهائي

رياضة -AFP

وحقق نادال الفوز الخامس والعشرين على الصربي في المواجهة الحادية والخمسين بينهما في ساعة و56 دقيقة، وبات على بعد فوز واحد من معادلة الارقام.
وفوز نادال غدا في النهائي ايا يكن خصمه، سيعيده الى صدارة التصنيف العالمي التي فقدها الاسبوع الماضي لصالح السويسري روجيه فيدرر المبتعد كليا عن الملاعب الترابية بهدف الاستعداد لجولة الملاعب العشبية والتي تتوج بالدفاع عن لقبه في ويمبلدون.
بدوره يستعد نادال لتوسيع رقمه القياسي على ملاعب رولان غاروس الترابية التي تنطلق في 27 ايار/مايو حيث توج بعشرة القاب حتى الان.
وتوج نادال في اطار هذه الاستعدادات للمرة الحادية عشرة في مونتي كارلو وبرشلونة قبل ان يخرج من ربع نهائي دورة مدريد ويفقد اللقب اثر خسارة امام النمسوي دومينيك تييم هي الاولى منذ نحو عام على الملاعب الترابية.
وقدم نادال وديوكوفيتش اللذان تعرضا لاصابات اثرت كثيرا على نتائجهما في الموسمين الماضيين، اداء من مستوى رفيع اعاد الى الاذهان صورة لقاءاتهما السابقة لا سيما في المجموعة الاولى.
وكان آخر فوز لنادال على غريمه الصربي في نصف نهائي دورة مدريد في 2017، فيما يعود آخر انتصار لديوكوفيتش الى نصف نهائي دورة روما بالذات عام 2016.
وكان "الماتادور" الاسباني سباقا الى كسر منافسه في الشوط السادس من المجموعة الاولى، ورد له الاخير التحية في الشوط التاسع احكمتا بعدها الى شوط فاصل لكسر التعادل (6-6) انهاه الاسباني في مصلحته 7-4 والمجموعة 7-6 بعد ساعة و11 دقيقة.
وفي المجموعة الثانية، كرر نادال السيناريو في الشوط الثالث وتقدم 2-1، ثم مرة ثالثة في الشوط التاسع الاخير لينهيها 6-3 في 45 دقيقة.