نصب اول منظومة للطاقة الشمسية بطاقة 20 كيلو واط في جنوب شرق ايران

العالم – ايران

وقال محمد جواد يزدان بناه أنه بجهود الكوادر المتخصصة، تم نصب منظومة للطاقة الشمسية بطاقة 20 كيلو واط، متصلة بالشبكة العامة للكهرباء في مركز المنطقة الجنوبية الشرقية.

وأشار يزدان بناه الى ان المشروع استغرق 3 أشهر للتنفيذ، مضيفا ان نصب هذه المنظومة يأتي في إطار الاقتصاد المقاوم، وأكد أن مسؤولي المنطقة يولون أهمية خاصة لاستخدام الطاقات النظيفة.. وقد تم استخدام الطاقات المحلية في تنفيذ هذا المشروع.

ورأى ان التجربة القيمة لإنشاء هذه المنظومة الشمسية، بأنها تشكل دعامة لإنشاء وإكمال مشروع آخر في المستقبل القريب بطاقة 2 ميغاواط، وقد تمت الحصول على الموافقة والتراخيص اللازمة من المركز، وسيتم خلال العام القادم نصب 4 منظومات بطاقة 500 كيلو واط لكل منها في رفسنجان (جنوب شرق ايران)، وبتدشينها سنكون قد اتخذنا خطوة كبرى في إطار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، وتنفيذ تعميم مجلس الوزراء بتأمين ما لا يقل عن 20 بالمائة من الطاقة الاستهلاكية للشركات الحكومية عبر الطاقات المتجددة.

ووصف منطقة رفسنجان بأنها الرائدة في مجال الاستفادة من الطاقات المتجددة وقال، نظرا لتمتع منطقة رفسنجان بمستوى مناسب من الطاقة الشمسية المناسبة، فإننا نأمل بأن نشهد قريبا مراحل تصميم وإكمال وزيادة طاقة هذه المنظومة لتتحول الى مزرعة شمسية في المستقبل القريب، من خلال التعاون مع الجهة الممولة.

109-4