كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

نصر الله: هذا ما حاولت السعودية فعله لاسقاط الحكومة اللبنانية!! + فيديو

العالم – خاص بالعالم 

وكشف سماحته عن لقاء سعودي سوري رفيع المستوى عُقد مؤخراً، وطرح السعوديون فيه على السوريين قطع علاقتهم بإيران والمقاومة في مقابل وقف دعم الإرهابيين في سوريا ودعم إعادة إعمارها بمئات مليارات الدولارات.

وأشار السيد حسن نصر الله إلى أن هذا العرض السعودي قُدم للسوريين مرتين، في عهدَي عبدالله وسلمان، مؤكداً أن هذا دليل على أن أصل المعركة هو استهداف المقاومة.

وفي حين صرح السيد نصرالله في لقاء خاص مع كوادر حزبية أن الأميركيين والسعوديين يتدخلون في الانتخابات بلبنان أكد أن: المعركة اليوم هي معركة وجود وعزة وكرامة، وأن نواب حزب الله هم صوت المقاومة، ووجودهم في المجلس يعطي مكاناً في الحكومة لحماية ظهر المقاومة.

وأشار إلى أن السعودية حاولت إسقاط الحكومة في 4 من تشرين الثاني الماضي عبر احتجاز رئيسها سعد الحريري وإجباره على الاستقالة، "لأنهم يريدون إخراج حزب الله من الحكومة".

وقال السيد نصرالله "لو كانت لديهم القدرة لأخذوا البلد إلى حرب أهلية، لكنهم يخشون هزيمة نكراء" مؤكداً أن المشروع السعودي هو أخذ الدولة إلى صدام مع المقاومة.

وشدد سماحته على أن الحزب ماض في مكافحة الفساد رغم ما سيسببه ذلك من "وجع رأس" لأن الوضع الاقتصادي في البلد على حافة انهيار فعلي.

وحول الإستهداف الأميركي للمقاومة رأى السيد نصرالله أنه: صار أكبر الآن لأن الأميركي يرى اليوم أن حزب الله يهدد مشروعه في كل المنطقة لا سيما بعد دوره سوريا، وفي العراق خلال الاحتلال الأميركي وخلال احتلال داعش.

وأشار إلى أن "ما حققته المقاومة من انتصارات يغضب أميركا وحلفاءها، ولذلك يتدخّلون السعودي والخليجي بامكانات هائلة ووسائل قذرة وقدرة إعلامية كبيرة."

وقال الأمين العام لحزب الله: كما كان الهدف من دخول الحكومة عام 2005 حماية المقاومة فإنه اليوم أكثر وجوباً مع تعاظم التهديدات.. كما أن هناك مستجدّاً يستدعي وجوداً قوياً لحزب الله في مجلس النواب والحكومة لحماية البلد، وهو الوضع المالي وخدمة الدين العام التي قد تؤدي إلى إفلاس الدولة وانهيارها بعدما عجز الأميركيون عن مواجهتنا بالقوة.

التفاصيل في الفيديو المرفق…