كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هام !… ضيوف “فضائية” غير مرحب بهم على سطح المحطة الفضائية الدولية!!

العالم – علوم وتكنولوجيا 

وقال رائد الفضاء الروسي أنطون شكابليروف المقيم حاليا في المحطة، في حديث أدلى به يوم 27 نوفمبر الجاري، لوكالة "تاس" الروسية، قال إن تلك الميكروبات تدرس الآن على الأرض ولا تشكل على الأرجح أي خطورة على البشر.

وحسب شكابليروف فإن "رواد الفضاء الروس استخدموا في أثناء خروجهم من المحطة إلى الفضاء المكشوف أنسجة قطنية لأخذ عينات من سطحها الخارجي، وبصورة خاصة في قسمها المظلم وفي أماكن تراكم النفايات الناجمة عن عوادم الوقود، ثم أرسلوا تلك العينات إلى الأرض للدراسة".

ومضى رائد الفضاء قائلا: "اتضح الآن أن القطن ضم ميكروبات لم تحضر إلى هناك أثناء تشغيل الوحدة الروسية للمحطة الفضائية الدولية.

ويعني ذلك أنها أتت من مكان ما في الفضاء وعلى الأرجح من الفضاء البعيد لتعيش على سطح المحطة الخارجي. ولا يزال العلماء الروس يدرسونها. ويبدو أنها لا تشكل أي خطورة على البشر".

وقال رائد الفضاء الروسي إن هناك أيضا عددا من الميكروبات الأرضية تمكنت من البقاء على قيد الحياة رغم أنها واجهت، على مدى 3 أعوام، تقلبات في درجة الحرارة من 150 تحت الصفر إلى 150 درجة فوق الصفر.

وأوضح أن تلك البكتيريا نقلت من الأرض صدفة على سطح الأجهزة التي تنصب على السطح الخارجي للمحطة لدراسة مدى مقاومة بعض موادها للتأثيرات الفضائية خارجية.

المصدر : روسيا اليوم

120