كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هذا ما قاله رئيس البرلمان الاردني عن انتصارات الجيش السوري!

العالم – الاردن

وقال الطراونة لدى لقائه علوش في دار مجلس النواب ان الوفد الاردني المشارك باعمال الاجتماع اكد اهمية دعوة سورية للاجتماعات العادية والطارئة.

وبارك الطراونة انتصارات الجيش السوري على عصابة داعش الارهابية واستعادة الاراضي التي كانت تسيطر عليها مؤكدا موقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعي الى الحل السياسي في سورية بما يحفظ امنها واستقرارها ووحدة اراضيها حسبما افادت صحيفة "الغد" الاردنية.

واكد ان الاردن معني بأمن واستقرار سورية و قد عانى البلدان من اثار الارهاب مشددا على ان محاربة الارهاب تتطلب تعاونا استخباراتيا وعسكريا وفكريا.

ولفت الطراونة الى ما قدمه الاردن للاجئين السوريين طيلة الازمة التي مرت بها سورية مؤكدا ان ما قام به الاردن واجب اخلاقي تجاه اشقائهم وليس منة او فضلا عليهم وان دماء السوريين غالية على الاردنيين.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اكد الطراونة ان الاوضاع التي مرت بها المنطقة في السنوات القليلة الماضية ادت الى تراجع زخم القضية الفلسطينية مؤكدا ان الاردن يشدد على اولويتها دوما ويقوم بفضح الممارسات الاسرائيلية و تعريتها امام المجتمع الدولي وخرقها للقرارات والقوانين الدولية.

وحذر الطراونة من ان استمرار انحياز الولايات المتحدة الامريكية لكيان الاحتلال الاسرائيلي على حساب الحقوق الشرعية والتاريخية للشعب الفلسطيني سيولد حالة من الفوضى ومزيدا من عدم الاستقرار في الاقليم.

من جهته عبر علوش عن تقدير بلاده للمواقف الاردنية واخرها موقف الوفد البرلماني الاردني قائلا ان عمان اقرب الى دمشق من اللاذقية.

وأكد على تعزيز علاقات البلدين ونسج خيوط تطويرها بما يحقق مصلحة البلدين و ذلك عبر خطوات فعلية تمكن من تحقيقها مصرا بالوقت ذاته عن رفض سورية لاي ضغوطات يتعرض لها الاردن سواء اكانت سياسية او اقتصادية.

وشدد على دعم سورية للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس منتقدا ما وصفها مواقف ضعيفة لبعض الدول العربية في التصدي للقرار الامريكي بنقل سفارة واشنطن الى القدس المحتلة.

وعبر في ختام اللقاء عن شكر بلاده لما يقدمه الاردن تجاه اللاجئين السوريين.

6