كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هذا هو الهدف من قصف الدريهمي

العالم – تقارير

هول مجزرة الضحيان التي راح ضحيتها اكثر من 100 طالب بين شهيد وجريح، اربكت الشعب اليمني لانه عاش ويلات ومصاعب كبير ومرت عليه احزان مظلمة طويلة بين قصف مستمر وتدمير البنى التحتية، واستهداف المساجد والمدارس والمستشفيات والكليات ثم انتشار الاوبئة التي حصدت ارواح العديد من الناس، وفقدان الادوية، والماء، وتلوث الماء ان كان موجودا، ثم الحصار البري والبحري والجوي.

كل هذه الالام تجرعها الشعب اليمني غصة غصة، الا انه لم يكن يتصور ان وحشية العدوان السعودي الاميركي الصهيوني تصل به الدنائة والرذيلة والانحطاط الخلقي والحقد البدوي الى درجة انه يقصف حافلة تقل  طلاب ابرياء لم يبلغوا الحلم وهم في طريقهم الى جامع الامام الهادي.

هذه المصيبة دوخت الشعب اليمني واصبح كالذي اصابه الدوار لم يدر ماحل به فما كاد هذا الشعب ان يدرك عمق المصيبة التي حلت به حتى سمع ان  وزارة الصحة اليمنية تعلن عن استشهاد عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء ومسنين في مدينة الأشراف بمديرية الدريهمي نتيجة قصف تحالف العدوان السعودي لمنازلهم، من بينهم مواطن مع زوجته وأولاده الثلاثة، كما استشهد مواطن وأصيب 6 آخرين إثر غارات متكررة للعدوان التي استهدفت مزرعة مواطن في مديرية التحيتا بنفس المحافظة.

وقالت الوزارة إن عدد ضحايا قصف التحالف السعودي على مديرية الدُريْهْمي في الحديدة ارتفع إلى 13 شهيداً و 22 جريحاً، وأضافت أن القصف منع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج إلى المنطقة، كما دعت الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى.

وبعد دعوتها هذه أعلنت الوزارة أن الصليب لأحمر أبلغها بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف ذلك.

الحوثي يكشف سبب قصف الدريهمي: تصريحات الأمريكان تنفذ بالنقيض

وقال القيادي في جماعة "أنصار الله" محمد علي الحوثي: إن قصف التحالف للمدنيين في الدريهمي بمحافظة الحديدة غرب اليمن، نتيجة لتصريحات وزير الدفاع الأميركي.

وغرد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد على الحوثي، على تويتر: "نؤكد أن استمرار القصف للمدنيين بالدريهمي وغيرها هي النتيجة الحقيقية لتصريحات وزير الدفاع الأميركي بالأمس فتصريحات الأميركان تنفذ بالنقيض دائما".

وأضاف أن "استهداف المدنيين بالدريهمي بعد مجزرة طلاب ضحيان جاء أيضا تنفيذا ومواكبا للتوجيهات التي صدرت على لسان المتحدثة باسم الخارجية الأميركية التي أعلنتها بوضوح قبل عدة أيام".

وحمل الحوثي "أميركا والسعودية والإمارات وبريطانيا وكل الدول التي أعلنت مشاركتها رسميا في العدوان على اليمن مسؤولية استهداف المدنيين في مديرية الدريهمي".

معتبرا أن "الإفراط بالقوة ضد المدنيين من خلال القصف العشوائي للمناطق السكنية دليل على إرهاب تحالف العدوان الدولي لشعب أعزل".

ماهو السبب في قصف مديرية  الدريهمي

تحاول قوات العدوان السعودي ومرتزقته السيطرة على مركز المديرية. محاولات استُؤنفت من دون أن تسفر عن تقدم ذي أهمية للميليشيات المدعومة إماراتياً، والتي لا تزال ــــ على المقلب الجنوبي ــــ تخوض «حرب وجود» ضد الفصائل المناوئة لها في مدينة تعز، في مشهدية لا تبدو محاولة الاغتيال التي استهدفت محافظ تعز في مدينة عدن معزولة منها.

وقُتل ما لا يقلّ عن 13 مدنياً، فيما أصيب 24 آخرون بجروح، في غارات وُصِفت بـ«الهستيرية» استهدفت منازل المواطنين ومحالّهم التجارية في مركز مديرية الدريهمي، بحسب ما أفادت به وزارة الصحة في حكومة الإنقاذ. وناشدت السلطة المحلية في محافظة الحديدة، المنظمات الدولية والإنسانية، التدخل العاجل لإجلاء القتلى والجرحى.

وجاءت عمليات القصف المكثف على الدريهمي، والتي شاركت فيها المدافع والبوارج إلى جانب الطيران، في محاولة لدعم الميليشيات المدعومة إماراتياً على الأرض، بعدما كانت وسائل الإعلام السعودية والإماراتية قد ادّعت تمكّن تلك الميليشيات من السيطرة على مديرية الدريهمي بأكملها، بما فيها المركز.

وعاودت القوات الموالية لـ«التحالف»، مساعيها للتقدم داخل المدينة من الاتجاهين الجنوبي والشرقي، لكنها قوبِلت بمقاومة عنيفة من قِبَل مقاتلي الجيش واللجان الشعبية، الذين تمكنوا من صدّ الهجوم المتجدد، رغم امتداد المعارك إلى بعض أحياء المركز.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، لوكالة «سبأ» الرسمية التابعة لحكومة الإنقاذ»، أن «العدو فشل في التقدم بمحيط مدينة الدريهمي، كما فشل في إجلاء قتلاه وجرحاه من ميدان العمليات الحربية».

وأفاد المصدر بأن عمليات الجيش واللجان على هذه الجبهة «كبّدت العدو 11 قتيلاً و51 جريحاً»، ليرتفع بذلك عدد قتلى القوات الموالية لـ«التحالف» خلال الـ 72 ساعة الماضية إلى 180، وجرحاها إلى 136، بحسب المصدر نفسه، الذي تحدث عن وصول 107 جثث من الدريهمي إلى ثلاجات مستشفيات عدن، و29 جثة إلى مستشفى الخوخة، و7 إلى ثلاجات مستشفى المخا.

خسارة السعودية

جميع اوراق التآمر السعودية في العراق  وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين احترقت لكنها لحد الان لم ترعوي، فهي اشبه بالشخص الذي وقع في مستنقع، كلما حرك يديه ورجليه كي يخلص نفسه، لكن تأتي النتيجة معكوسة، محاولاته تلك تدفعه الى القعر وتطمسه في المستنقع اكثر فاكثر حتى يهلك، فهلاك النظام السعودي المستبد الى زوال لامحالة لان الظلم لايدوم وعمر الظالم قصير ويوم المظلوم على الظالم اكبر من يوم الظالم على المظلم وان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب.