كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هكذا تكفل المغردون بالرد على تغريدة مستشار إبن زايد

العالم – تقارير 

فبعد الهجوم الذي نفذه أربعة ارهابيين غرد مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله على توتير قائلا: “ 10 قتلى عسكريين في هجوم على عرض عسكري بمدينة الأهواز جنوب غربي إيران. الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي ونقل المعركة الى العمق الايراني خيار معلن وسيزداد خلال المرحلة القادمة”.

عبد الخالق كان يشير إلى تهديد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقابلة مع محطة mbc، قال فيها أن السعودية لن تنتظر أن تأتي ايران لمحاربتها إنما سننقل المعركة إلى داخل ايران.

واستدعت هذه التغريدة انتقادات حادة من قبل أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام ، محسن رضائي، الذي اعتبر هذه التغريدة تهديدا صريحا بشن هجمات جديدة  في أراضي الجمهورية الإسلامية حيث قال: “مستشار ولي عهد أبو ظبي الجاهل والعميل أكد صحة التدخل الخارجي بشأن ‫هجوم أهواز الإرهابي بنقضه الواضح للقوانين الدولية”، “سيندم بشدة على ذلك”.

اما رئيس بلدية طهران محسن رفسنجاني فقد رد كذلك عبر توتير على مستشار بن زايد  وكتب: “إذا كان ضرب الاستعراض العسكري وسط المدينة بحضور المدنيين العزل من جانب إرهابيين عملا عسكريا مبررا فإن ضرب معسكرات أبو ظبي عمل أكثر من مبرر".

وقد ادلى غالبية المسؤولين الايرانيين بتصريحات وتعليقات عل الهجوم الارهابي ولكن ما يهمنا في هذا البيان هو ردود فعل المغردين على حماقة المسؤول الاماراتي . وفيما يلي بعض التغريدات التي تشكل غيضا من فيض ردود الافعال مع حذف التغريدات المتشابهة والتي تضمنت عبارات خادئة للحياء بلا اي تعليق او تصرف في النقل.

ولكننا لم نسمع لك صوتا عندما تعتدي دويلتك على المدنيين في اليمن!! لماذا لم تغرد وتقول بأن دويلتك ارهابية لأنها تستهدف المدنيين يا عبد الأمير؟

هذا إعتراف بتدخلكم المباشر وبدعم عسكري.

هل هذا الطفل هدف عسكري يا دكتور يا فاهم؟

 

لنصفق للمستشار هل لك أن تتخيل هذا الوضع في دولتك أو دوله خليجيه ماذا سيكون ردك!!

ايران ساعدت لبنان على تحرير ارضه من الاسرائيلي ايران تدخلت للجم داعش والنصرة والارهاب في سوريا و العراق و لولا تدخلها لوصلت داعش الى احضانكم ايران لا زالت تمرر الاسلحة و تكنولوجيا الصواريخ والمساعدات الى غزة ولذلك تتعرض للحصار والهجوم هذا الذي فعلته ايران لكن على قلوب اقفالها.

حسبي الله ونعم الوكيل جسبي الله ونعم الوكيل … وتسمو نفسكم عرب قسما انكم زباله اليهود ولستو عرب …. كم ستعذبون…. ويل لكم من خالقكم….

هذا ليس اعترافا وحسب، بل تبني تدخل عسكري في هذه الدولة وتهديد بتدخلات أخرى.. لو كنت ذا نصف عقل لما اخذك الانفعال الفارغ لارتكاب هذه الحماقة بهكذا تصريح واضح لا لبس فيه! #الامارات اذا دفعت الثمن فأنت وسيدك مسؤولون !

سيدتك وتاج رأسك بريطانيا اعتبرته عملا ارهابيا.

هذا إعتراف رسمي ياحمار بالمسؤولية. والذي أعلن عن نقل المعركة هو محمد سلمان. بمعنى آخر هذا إتهام للسعودية بهذا العمل. والسعودية كالعادة كالحمار يحمل كل شئ.

الهجوم على هدف عسكري ليس بعمل ارهابي !!!!!!!! يعني كل الهجمات ضد الجيش المصري في سيناء مش ارهاب ؟!!!!

يعني أنت مؤيد ومرتاح وفرحان بقتل الاطفال في الهجوم الارهابي.

لو كان هذا الاعتداء على قاعدة أمريكية هل سيكون هكذا ردك؟؟ بالمناسبة ما رأيك بالهجمات على جيش الاحتلال الصهيوني؟ هل هي فعل مقاوم أم ارهاب؟ أرجو أن أسمع ردك!

يعني لو حد فجّر عرض عسكري في دولة خليجية فلا يعتبر عمل إرهابي ؟!!

هل انت في كامل عقلك يا غبي ؟' تدعي انك استاذ علوم السياسة ولا تفقه ماذا تقول؟ انت تورط دولتك في مواجهة عسكرية مع اكبر قوة إقليمية في المنطقة بامكانها ان تسحقكم خلال ساعات وتزيلكم عن وجه البسيطة / اعتقد بعد هذه التغريدة من حق ايران ان تمطركم بوابل من الصواريخ

يعني انت تعترف بتدخلكم و تعطي الحق لإيران برد عسكري عليكم …..طبعا تغريده غبيه و غير مسؤوله و تتابعها ستكون خطيره …..لنتظر الايام القادمه …..

اغبى تغريدة وستعض أناملك ندما لأنك غردت بها

من كان يعيش في بيت زجاجيه لا يهدد الآخرين

مايصير اتقول مثل هالكلام، هذه دعوة وتأييد للأعمال الإرهابية، لا ياخذك الحقد والحسد إلى حيث الإرهاب والإعتداء على الآخرين، إذا شفتها جارك احسبها في دارك

تغريدتك هذه تثبت انكم لا تجيدون فن السياسة فأمريكا رغم تورطها في الكثير من الاعمال الارهابية الا انها تصر على مكافحة الارهاب وانها بريئة منه .اما انت فحملت بلدك وحلفائه مسؤولية هذا العمل الارهابي الذي طال الحرس الثوري الايراني وهذا غباء منك واكيد سيورطك بمسائلات كثيرة وكثيرة جدا

احسنت أيها المستشار المطبل فهذا اعتراف صريح بقيامكم بهذا العمل الإرهابي وقيامكم بقتل الأبرياء سواء كانوا عسكريين او مدنيين ولَك ان تتخيل ان يحدث هذا في بلدك وقتل ابنائكم اثناء العرض العسكري بماذا كنت ستغرد هل ستقول انه عمل ارهابي ام ان المعركة نقلت للداخل

 لا تشعلها لأنك اول من سيحترق فيها ، الكلام سهل والاحداث تتغير والعاقل من يوزن كلامه حتى لا يحتاج للإعتذار او الحذف

سأحتفظ بتغريدتك يا "بروفيسور" ماذا تسمي هذا تشجيع على التشجير أم على الارهاب؟ لن أبحث عن أصولك!!!!

هذا قمة الإرهاب و من يشجع و من يغذي و من يفرح فهو إرهابي.. و لا تفرح كثيرا يا من تشجع الإرهاب و يغذيه.. إيران قوية و ستواجه هذا التحدي و ان شاء الله يرد إلى نحوركم

تحريضك هذا يعني ان اي تفجير في بلادك سيكون مشروع واي متضرر من سياساتكم الحمقاء الان يستطيع ان يفجر في دبي وابو ظبي وان فتحتم افواهكم ستلطم باعتق الاحذية .. انت براقش التي جنت على عارها

هلأ الاطفال يلي نصابوا بالهجوم هني عسكر! ..وهيدا كلو مش ارهاب..سمالله غبائك واصل للمريخ وسيزداد..

حينما يكون ساستنا بمثل هذه الرعونة اعتقد اننا لن ننعم بالسلام و لا بالحرية و لا بالإسلام

غاية الحمق والغباء ان تتبنى هجوما بهذه الخطورة ، أو هو اعلان مسؤولية ؟ كفانا الله شر حروبكم واطفأ نيرانكم جميعا

إطلاق نار بشكل عشوائي في مكان مكتظ بالجماهير ! اي احتمالية سقوط ابرياء كبيرة وتقول هدف مشروع !! عفواً ايش مشكلتك مع داعش !.