كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هكذا ردت أنقرة على تغريدة “فخرالدين” الاماراتية!

العالم . تركيا

وعلمت وكالة "الأناضول" التركية، أن رئيس البلدية مصطفى طونا، أصدر تعليمات بإجراء تحضيرات من أجل تغيير اسم "الشارع 613"، ليصبح "فخر الدين باشا".

ومن المقرر تغيير الاسم بموجب قرار يُتخذ في أول اجتماع ينعقد لمجلس بلدية أنقرة، ويتم عقب صدور القرار تعليق لوحة "شارع فخر الدين باشا" في الشارع.

يأتي هذا الإجراء من بلدية أنقرة بعد تغريدة نشرها وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والتي اعتبر فيها أن القائد العسكري التركي فخر الدين باشا قام عام 1916 بسرقة أموال أهل المدينة، واتهمه بارتكاب جرائم ضد السكان المحليين.

وفخر الدين باشا، هو آخر قائد عثماني حكم المدينة المنورة، ورفض تسليمها للبريطانيين في أعقاب معاهدة "موندروس" التي استسلمت الدولة العثمانية بموجبها لقوات الحلفاء في الحجاز.

هذا و كانت الوزارة الخارجية التركية، استدعت القائم بالأعمال الإماراتي، لدى أنقرة، بعد تغريدة وزير الخارجية الإماراتي المسيئة للحاكم العثماني وقد أشارت صحيفة "حرييت" إلى أنّ مسؤولي الخارجية التركية نقلوا استياء أنقرة من تصريحات وزير الخارجية الإماراتي حول فخر الدين باشا للقائم بالأعمال التركي.

ويذكر انه في وقت سابق "رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة على وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، بسبب ما أعاد نشره على "تويتر" حول ارتكاب العثمانيين جرائم في المدينة المنورة عام 1916 قائلا: "عليك أن تعرف حدودك". وقال أردوغان في كلمة له بأنقرة : "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

210