كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هكذا رد القصبي على الفوزان إثر مهاجمته لـ”العاصوف” (شاهد)

العالم – السعودية

وقال القصبي إن اتهام الفوزان للمسلسل بالترويج للرذيلة، و"الزنا" وغيرها، أمر ليس بجديد، مضيفا: "تعودنا على هذا الكلام منذ 15 سنة، لكن هم مضوا، ونحن باقون".

حديث القصبي جاء خلال استضافته من قبل الإعلامي علي العلياني، في برنامج "مجموعة إنسان" على فضائية "إم بي سي".

القصبي، وفي رده على الفوزان، نفى أن يكون المسلسل يروج لأي فعل محرم، أو علاقات محرمة، وزنا، متابعا "مو كل شيء تقدمه معناته تدعو له".

وقال القصبي إن ما قاله الفوزان هو تحريض، وتأليب صريح.

ولم ينكر القصبي أن مشهد "الطفل اللقيط"، جاء لزيادة التشويق في المسلسل، مضيفا: "جلسنا شهرا نفكر إلى أن وصلنا لهذا المشهد، ولكن حكاية اللقيط موجودة (في المجتمع السعودي)، ولا يمكن لأحد أن يزايد علينا".

وتابع: "هذا مجتمع ليس بمجتمع ملائكة".

يشار إلى أن الفوزان، في حوار مع قناة "الرسالة"، قال واصفا المسلسل دون تسميته: "الأمر خطير جدا يا رجل، يدعون والعياذ بالله إلى الزنا صراحة، وزنا المحارم، وخيانة الجار، والزنا بامرأته (امرأة الجار)".

وكان "العاصوف" فجّر جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، وهو يتناول حياة المجتمع السعودي في سبعينيات القرن الماضي، لا سيما في مناطق نجد.

وأثارت الحلقة الأولى من المسلسل جدلا واسعا، لا سيما أن بعض المشاهد اعتبرها السعوديون "تجنّيا على آبائهم وأجدادهم"، إضافة إلى أنها "تعطي انطباعا سيئا للغاية عن السعوديين في ذلك الوقت".

المسلسل الذي قال القائمون عليه إنه يسعى إلى إظهار الصورة الحقيقية للسعوديين قبل ما يعرف بـ"الصحوة"، عرض في حلقته الأولى مشهدا لطفل لقيط، وامرأة تنتظر خروج زوجها لكسب الرزق، من أجل خيانته مع رجل آخر، وهو ما فجر موجة غضب واسعة.

104-1