هل اشترى ابن سلمان مجلة ذا اتلانتيك الامريكية؟

العالم – الخبر واعرابه

الخبر : نقلت قناة "العربية" السعودية اليوم خبرا عن الجمهورية الاسلامية الايرانية وقيادتها مضمونه ان الغاء الكلمة السنوية لقائد الثورة الاسلامية في مدينة مشهد المقدسة يعود الى اصابته بفيروس كورونا .

الاعراب :

-لايشك اي احد حيال العداء والحقد الذي يكنه حكام ال سعود لاسيما ابن سلمان لايران وتبعيتهم العمياء لامريكا . ولكن رغم ذلك فان التشبث بخبر تافه ومثير للسخرية نقلته وسيلة اعلامية امريكية يكشف عن ان وسائل اعلام سلمانكو لا تعير اية اهمية لمصداقيتها لدى مخاطبيها ومشاهديها ، وهذا هو سر اعتماد مثل هذه الاساليب البالية والفاشلة لابداء عدائها لايران ، وبتعبير اخر تنفس عن التنفيس عن عقدها النفسية حيال ايران لاسيما القيادة الرشيدة .

-لايستبعد بان تكون العربية السعودية وسلطات المملكة قد دفعت المال لهذه المجلة الامريكية لتنشر مثل هذا الخبر التافه حتى تقوم هي بدورها باعادة نشره . وخير دليل على ذلك اللغة الحاقدة والخطوط العامة المستخدمة في مقالة المجلة الامريكية هي استنساخ للسياسات الاعلامية التي تعتمدها وسائل الاعلام السعودية ضد ايران، وبعبارة اخرى هي تعبير للامال الخاوية التي يحلم بها ابن سلمان والحكومة السعودية حيال ايران .

-النقطة الطريفة التي يمكن الاشارة اليها في هذا البين انه وبمجرد بدء ازمة كورونا ولاجل الحفاظ على سلامة وصحة الناس تم الاعلان عن الغاء كلمة قائد الثورة الاسلامية في مدينة مشهد ، هذا فضلا عن ان القائد وبعد ذلك ظهر في عدة مناسبات منها يوم التشجير وكذلك الاعلان عن شكره للكوادر الطبية و… ولم تظهر عليه اي علامات للمرض .

-ما يكشف عن جهل كاتب مقال المجلة الامريكية حيال اوضاع ايران وويؤكد بان المقال كان مدفوع الثمن ، هو تسرع المجلة في نشر المقال وعدم الانتظار لبضعة ايام فقط حتى يلقي قائد الثورة خطابه السنوي ومن ثم تطلق اكاذيبها السخيفة والواهنة هذه . وبمعنى اخر ان وسائل اعلام سلمانكو ايضا كانت على عجلة من امرها وكانت تشعر بالقلق حيال تفويت الفرصة ولذلك فانها ارغمت تلك المجلة وكانب المقال على نشر هذه القصة السخيفة .