كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هل سيقيم سيف الإسلام “الجماهيرية الثانية”؟!

العالم-ليبيا

وقال الصول في تصريح أدلى به لقناة "الميادين" اللبنانية، إن سيف الإسلام القذافي يحظى بدعم أكبر قبائل البلاد للترشح في انتخابات الرئاسة الليبية المتوقعة منتصف العام المقبل.

وأشار إلى أن نجل رئيس الليبي السابق وضع رؤيته الخاصة لمستقبل البلاد، وسيعرضها قريبا في برنامجه للترشح إلى الرئاسة الليبية.

وتتضمن هذه الرؤية خطوات يطمح أن تتبعها الأمم المتحدة في جهودها المبذولة لخروج ليبيا من المراحل الانتقالية إلى دولة مستقرة.

ومن بين هذه الخطوات فرض الأمن والمصالحة من خلال خطة متكاملة لحفظ الأمن والاستقرار وبمشاركة مختلف الأطياف الليبية وإجراء إحصاء وتعداد سكاني واستفتاء عام على كل القضايا الخلافية بين الليبيين بإشراف الأمم المتحدة ومنظمات دولية مستقلة ومراقبين دوليين وأخيراً إجراء انتخابات عامة وفقا لنتائج الاستفتاء والدستور الناتج عنه.

وسبق أن أعلن محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أن سيف الإسلام القذافي يتواصل ويعقد الكثير من الاجتماعات مع قيادات الشعب الليبي والقبائل والمشايخ، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسية حقيقية.

وأفرج عن سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي في أوائل يونيو/حزيران الماضي، الذي كان معتقلا في أحد سجون مدينة الزنتان الساحلية من قبل كتيبة محلية منذ خمس سنوات، وذلك تطبيقا لقانون العفو العام الصادر من مجلس النواب.