كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

هنية يوكد موقف حماس الثابت في إنجاح المصالحة

العالم – فلسطين المحتلة

وعبر هنية عن عميق التقدير للموقف التركي من قضية القدس المحتلة، مشيدا بنجاح القمة الإسلامية الطارئة التي عقدت مؤخرا في تركيا، وثمن موقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من قضية القدس.

كما عبر هنية عن الشكر والتقدير للجهد الشعبي التركي من خلال المسيرات الشعبية الداعمة للقدس وفلسطين، مؤكدا أهمية استمرار هذا الجهد الرسمي والشعبي حتى إسقاط القرار الأمريكي بحق القدس.

وأكد هنية موقف حماس الثابت من المضي في المصالحة وإنجاحها مستعرضا الخطوات التي قامت بها الحركة في هذا الإطار، مشددا على التمسك بنجاح المصالحة وخاصة في ظل قضية القدس التي تتطلب وحدة الصف.

كما شدد هنية ضرورة رفع العقوبات عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبحث هنية مع السفير التركي خلال اللقاء تطورات المشاريع التركية في قطاع غزة وخاصة المستشفى التركي والمشروع السكني ومشروع الطاقة الشمسية.

من جهته، جدد السفير التركي مصطفى سارينش تأكيده على موقف تركيا الثابت من فلسطين والقدس خاصة، مشددا على وقوف بلاده إلى جانب غزة في ظل الحصار الصعب، وقال إن هذا الجهد سوف يستمر في كل المحافل حتى تتراجع أمريكا عن قرارها.

وأشاد السفير التركي بالموقف من المصالحة وإنجاحها، داعيا إلى المضي في ذات الطريق في المصالحة ووحدة الموقف الفلسطيني، كما أكد استمرار تركيا في تقديم مساعداتها لغزة وأهلها حسبما افادت وكالة شهاب للانباء.

6