كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

 هيئة الترفيه السعودية تبني “دار أوبرا”.. ومباركة إسرائيلية

العالم – السعودية

وقال أحمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للترفيه، خلال مؤتمر صحفي بالرياض، إن بناء دار الأوبرا يأتي ضمن مشاريع عديدة تنوي الهيئة تنفيذها.

وتابع بأن الحكومة السعودية تنوي استثمار 240 مليار ريال (64 مليار دولار) في قطاع الترفيه خلال العشر سنوات القادمة.

وبحسب الخطيب، فإن هيئة الترفيه ساهمت في توظيف 17 ألف مواطن ومواطنة في قطاعات ترفيهية، خلال العام 2017، آملا في أن يصل عدد من تم توظيفهم إلى قرابة الربع مليون.

وفي السياق ذاته، قال الخطيب إن هيئة الترفيه أقامت في العام 2017 نحو 2200 فعالية، على أن يتضاعف عدد الفعاليات هذا العام إلى 5500 فعالية، موضحا أن الهيئة تهدف إلى إقامة 50 ألف فعالية لغاية العام 2030.

وأضاف أن فعاليات هيئة الترفيه داخل المملكة، شجعت المستثمرين على إبقاء مشاريعهم بالداخل، مؤكدا أن الهيئة تسعى إلى "توطين كل ما يتعلق بالترفيه".

بدوره، علق حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على نية هيئة الترفيه تشييد دار "الأوبرا".

وقال الحساب في تغريدة عبر "تويتر": "ألف مبروك على افتتاح #دار_الأوبرا_السعودية، معقل هام للثقافة والموسيقى التي طالما قيل عنها إنها غذاء الروح".

وجاءت تغريدة الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، كتعليق على تغريدة للباحث السعودي عبد الحميد الحكيم، الذي يروج علنا للتطبيع مع "إسرائيل".

وقال الحكيم في تغريدته: "أخيرا ستكون الموسيقى جزءا من ثقافة مجتمعنا وبيئة طاردة للعنف والتشدد، مع احترام الرأي الآخر الذي يرفض أو يتحفظ فهو حر أن يعبر عن رأيه، وأن يقاطع ولا يشارك فهذا حقه، ولكن بدون اتهام وتجريح وتحريض، ليكون الاختلاف في إطار التكامل والتنوع الذي يصب في مصلحةالوطن وليس التناحر".

106-