كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هيوستن روكتس اول المتأهلين عن المنطقة الغربية

وانضم هيوستن الى تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس، متصدر وثاني المنطقة الشرقية اللذين حجزا مكانهما في الادوار الاقصائية في الايام الماضية.
في المقابل، تأكد خروج اربعة فرق من المنافسة من المنطقة الغربية هي ساكرامنتو كيغنز ودالاس وفينيكس صنز وممفيس غريزليز، اضافة الى اتلانتا هوكس من المنطقة الشرقية.
ورغم عدم مشاركة نجمه جيمس هاردن الذي اعفي لمعالجة آلام في الركبة، تنزه هيوستن في صالة دالاس "اميريكان ايرلاينز سنتر" بعد ان دق له الاخير جرس الانذار عندما تقدم عليه بفارق ست نقاط خلال الربع الثاني.
لكن سرعان ما اعاد كريس بول (24 نقطة) واريك غوردون (26 نقطة) وزملاؤهما صاحب الارض الى حجمه الطبيعي وانهوا اللقاء في صالح فريقهم بفارق كبير وصل في النهاية الى 23 نقطة.
وتقدم هيوستن في الربع الاول 25-14، ثم تخلف في الثاني 23-33 قبل ان ينتفض في الشوط الثاني (الربع الثالث 32-16 والاخير 25-19)، ويطبق على مضيفه الذي برز منه دوايت باول (20 نقطة)، في حين اكتفى المخضرم الالماني العملاق ديرك نوفيتسكي بتسجيل 13 نقطة مع ست متابعات.
ورفع هيوستن الذي اوقف تورونتو رابتورز الجمعة سلسلة انتصاراته المتتالية عند 17 فوزا، رصيده الى 52 انتصارا في 66 مباراة، وبقي متقدما بفارق مريح على مطارده غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الذي مني بهزيمة ثانية تواليا في غياب نجمه ستيفن كوري المصاب والسادسة عشرة (مقابل 51 فوزا) منذ بداية الموسم عندما سقط على ارض مينيسوتا تمبروولفز 103-109.
وفي المنطقة الشرقية، حقق تورونتو فوزه الثامن على التوالي على حساب مضيفه نيويورك نيكس 132-106، في حين لم يستغل لاعبو بوسطن معنويات التأهل وسقطوا على ارضهم انديانا بيسرز 97-99.
وصعد انديانا الى المركز الثالث في ترتيب المنطقة على حساب وصيف البطل كليفلاند كافالييرز الذي لم يستفد من رحلته الى لوس انجليس ومني بخسارته الثانية خلال يومين وكانت امام مضيفه ليكرز 113-127 بعد ان سقط الجمعة امام القطب الاخر كليبرز 102-116.