هيوستن يعمق جراح حامل اللقب

رياضة – AFP

وكانت المباراة الأولى بين الفريقين منذ نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي والذي آلت نتيجته لصالح غولدن ستايت ووريرز 4-3 في حزيران/يونيو الماضي.
ولم يدخل الفريقان مباراة الأمس في أفضل الظروف، فهيوستن روكتس خاضها وهو في المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية بعد شهر مخيب (6 انتصارات و7 هزائم) وأعلن قبلها نهاية علاقته بنجمه كارميلو أنطوني بعد 10 مباريات فقط خاضها معه منذ انتقاله إلى صفوفه الصيف الماضي قادما من أوكلاهوما سيتي ثاندر.
من جهته، خاض غولدن ستايت المباراة وأثار المشادة بين نجميه كيفن دورانت ودرايموند غرين في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي للمباراة التي خسرها الإثنين أمام جاره لوس أنجليس كليبرز 116-121 بعد التمديد، لا تزال ترخي بظلالها.
وفرض هيوستن روكتس أفضليته بسرعة فيما عاب حامل اللقب غياب الطاقة والتركيز في التسديد (42,1%، 22,2% في الثلاثيات)، فحقق أسوأ عرض هجومي له هذا الموسم.
وعانى حامل اللقب في العامين الأخيرين من غياب نجمه ستيفن كوري للمباراة الرابعة تواليا بسبب إصابة عضلية وتضاعفت أخطاؤه المباشرة (24) وخسارة الكرة (16 مرة)، فيما برز صانع ألعاب هيوستن روكتس جيمس هاردن بتسجيله 27 نقطة، وتألق كريس بول بسبع تمريرات حاسمة.
وهي الخسارة الرابع لغولدن ستايت هذا الموسم والثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة، فيما حقق هيوستن روكتس فوزه الثالث تواليا والسابع هذا الموسم.
وفاز لوس أنجليس كليبيرز على سان انتونيو سبيرز 116-111، ودنفر ناغتس على أتلانتا هوكس 138-93.