كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

هيومن رايتس تهدد قاتل خاشقجي حتی في الأرجنتين

العالم – السعودية

هيومن رايتس غردت على تويتر قائلة إن يد العدالة ليست قصيرة، وقد تطال المنتهكين حتى في قارة أخرى، وأنَّ وليَّ العهدِ عليه أنْ يتذكرَ ذلك قبلَ مشاركتِه في قمةِ العشرين في الأرجنتين. وفي تغريدةٍ سابقة، خاطبتْ المنظمةُ بن سلمان في تحذيرٍ مباشر، يطلبُ منه التنبُّهَ إلى اَنَّ سفرهُ إلى الأرجنتين لتلميعِ صورتِه أمامَ رؤساءِ الدول؛ لن يمنعَ القضاءَ هناك من التحقيقِ في جرائمِه المحتملة.

غير أن الأمير السعودي المتهم بارتكاب مجازر في اليمن ترقی الی جرائم ضد الانسانية وبإعطاء الأمر بنشر جسد خاشقجي وتقطيعه يبدو أنه مطمئن للحماية التي وفرها له الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي أعلن شراكة اقتصادية استراتيجية مع السعودية وربط وجود قواته في المنطقة بالنفط وبالحفاظ علی كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وإذا كانت الحماية الاميركية طمأنت بن سلمان فإن الشارع العربي والعالمي ومنظمات حقوق الانسان ودولاً حرة حسموا أمرهم بإدانته وبضرورة سوقه للعدالة.

ورغم ما أعلنته مجلة جيون أفريك الفرنسية الواسعة الانتشار عن أن بن سلمان تعهد بتقديم مبلغ ملياري دولار كوديعة لدى البنك المركزي التونسي، وتوفير ما قيمته أربعمئة مليون دولار من النفط بسعر تفضيلي. ورغم رفض مصادر تونسية الخبر الا ان الشارع التونسي اشتعل وأفشل أهداف زيارة بن سلمان الی تونس وهو الموقف الذي عبرت عنه شوارع الجزائر وموريتانيا اللتين أجل بن سلمان زيارتيه المقررتين اليهما وتوجه فوراً الی الارجنتين.