كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

وزير الثقافة الإيراني: نطور العلاقات مع ألمانيا عبر الاستفادة من الفرص

العالم – إيران

وخلال استقباله سفير ألمانيا لدى طهران كلور برشتولد اليوم الاحد اشار صالحي إلي العلاقات التاريخية والثقافية والفنية والإقتصادية والسياسية بين البلدين وقال: إن هذه العلاقات شهدت خلال السنوات الماضية تقدماً مقارنة بالماضي خاصة في ظل دولة الرئيس روحاني وما بعد الاتفاق النووي.

واشار إلي أن العلاقات الثقافية أكثر رسوخاً مقارنة مع العلاقات الإقتصادية والسياسية لافتاً إلى أن محور العلاقات الألمانية الإيرانية يجب أن يكون الجانب الثقافي والفني.

وشدد على أن الحوار بين رجال الإعلام في البلدين يمكن ان يسهم في توطيد العلاقات بين الشعبين مشيراً إلى مشاركة إيران في معرض فرانكفورت للكتاب مما تشكل فرصة لتطوير العلاقات داعياً ألمانيا إلى المشاركة في معرض طهران الدولي للكتاب.

من جانبه أشار السفير الألماني لدي طهران كلور برشتولد إلى تاريخ العلاقات الإيرانية الألمانية وقال: إن هناك فرصا وإمكانيات كبيرة للتعاون بين البلدين على الصعيد الثقافي والفني وقد تمكن الجانبان في الماضي من الاستفادة من هذه الفرص.

وأعرب عن استعداد بلاده للتعاون المشترك مع إيران في المجال الثقافي والفني خاصة على الصعيد السينمائي والموسيقي والفنون التشكيلية.

وأشار إلى مذكرة التفاهم المنعقدة بين البلدين في المجال الثقافي والفني وقال إن مثل مذكرة التفاهم هذه تمثل فرصة مناسبة لتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

المصدر: وكالة إرنا

216