كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

وزير النفط الإيراني: قيمة المنتجات البتروكيمياوية بلغت 20 مليار دولار

وأضاف بيجن زنغنه اليوم الخميس خلال إجتماع المجلس الإداري لمحافظة «كهكيلويه وبوير أحمد» (جنوب ايران) بأنّ إحدى أولويات الحكومة في نطاق الصادرات غير النفطية الإستثمار في الصناعات البتروكيماوية والحد من بيع النفط الخام مرحّباً بالاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع وتوظيف أحدث التقنيات ذات الصلة.

وأكّد زنغنه على ضرورة توظيف التقنيات والاستثمارات والتطورات الفنية الخارجية لتحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد والإنتاج وتوفير فرص العمل المستدامة، مشيداً بمساعي الحكومة في توفير الخدمة للناس رغم العقبات والمشاكل التي تواجهها ورغم السياسات العدائية التي يتبناها الأعداء في قضايا ذات صلة بتوفير فرص العمل وتحسين الظروف الانتاجية والحالة المعيشية للبلاد.

كما أشار وزير النفط الى إنفاق 10 آلاف مليار تومان لتزويد المنازل القروية بالغاز على مستوى البلاد وقال: كانت البلاد حتى عام 2006 تعيش أفضل الظروف الاقتصادية والمعيشية والإنسجام والتنسيق الحكومي إلّا أنّ الظروف التي تلتها غيّرت الحالة وفرضت علي البلاد صعوبات وعراقيل وأدّت إلى تضاؤل نسبة الاستثمارات.

وقال زنغنه: لقد قمنا في محافظة كهكيلويه وبوير أحمد بالتخطيط لبناء ستة مصانع لانتاج المواد البتروكيماوية البعض منها قيد الإنشاء كما قمنا بالاستثمار في مصافي مدينة كجساران و مدينة دهدشت بمبلغ يزيد عن المليار دولار، مشيراً إلى الإستثمارات التي قامت بها باقي الجهات الحكومية في عدة مجالات ومنها البنى التحتية في المحافظة بمبالغ فاقت الألفين و500 مليار ريال ايراني.

علماً بأنّ محافظة « كهكيلويه وبوير أحمد» عبر شركة نفط كجساران تنتج يومياً 630 ألف برميل نفط ومليار و200 مليون قدم مكعب من الغاز الجاف و35 الف برميل من المكثفات الغازية.

104-1