كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

وفاة القائد السابق لمنتخب انكلترا راي ويلكينز

رياضة – AFP

ودافع لاعب الوسط السابق عن ألوان 11 ناديا أوروبيا، بينهما مانشستر يونايتد الانكليزي، ميلان الايطالي، ورينجرز الاسكتلندي وباريس سان جرمان الفرنسي. ومنذ الجمعة، كان يتلقى العلاج في مستشفى سان جورج في لندن، منذ تعرضه لنوبة قلبية حادة، أدخل على اثرها في غيبوبة اصطناعية.
وأعرب تشلسي حامل لقب الدوري الانكليزي في بيان الأربعاء، عن "صدمته لتلقي خبر وفاة لاعبه وقائده ومساعد مدربه السابق".
أضاف ان ويلكينز "كان من دون أدنى شك، أحد أبرز وأشهر اللاعبين الذين نشأوا في النادي، كان راي رمزا محبوبا وسفيرا".
وأعرب يونايتد عن حزنه لرحيل لاعبه السابق، قائلا عبر "تويتر"، ان كل أفراد النادي يتضامنون مع عائلته ومحبيه. كما غرد نادي ميلان بعبارة "سنفتقدك راي. هذه الليلة سنقاتل من أجل كل كرة، كما كنت لتفعل"، في اشارة الى المواجهة المرتقبة بين ميلان وغريمه انتر مساء الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة 27 من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وخاض ويلكينز خلال مسيرته 695 مباراة، منها 84 مباراة دولية مع المنتخب الانكليزي، حمل خلالها شارة القائد في عشر مباريات. سجل 49 هدفا، منها أربعة أهداف دولية.
بعد اعتزاله، دخل معترك التدريب حيث اشرف على أندية كوينز بارك رينجرز وفولهام اللندنيين، ومنتخب الاردن لفترة وجيزة، قبل ان يعمل كمساعد لمدربي تشلسي على دفعتين (1998-2000 و2008-2010).
وعمل ويلكينز أيضا في مجال التعليق التلفزيوني، علما انه عانى خلال حياته من مشكلة إفراط في شرب الكحول، كشف عنها عام 2016.
 وقال ويلكينز في تصريحات سابقة "لاعبو كرة القدم الذين يعتقدون انهم مميزون، يرتكبون خطأ كبيرا"، مضيفا "كنت محظوظا لأنني لعبت حتى سن الأربعين أو الحادية والأربعين. لكن عندما قرر الزمن انني غير قادر على الاستمرار، عانت بطريقة أنا أكيد ان العديد من الرياضيين يعرفونها".
أضاف "من الصعب تعويض ما تمنحه إياك الرياضة (…) عانيت بشكل سيء من الاكتئاب، وأثّر ذلك على عائلتي بأكملها".