كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

وفد من الفاتيكان يزور السعودية للمرة الأولى

العالم – السعودية

ووصفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، زيارة الكاردينال الفرنسي إلى المملكة بأنها "زيارة تاريخية، والأولى من نوعها".

وقالت إن الملك سلمان استقبل الكاردينال الفرنسي والوفد المرافق له "وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية دور أتباع الأديان والثقافات في نبذ العنف والتطرف والإرهاب، وتحقيق الأمن والاستقرار في العالم".

والأربعاء التقى الكاردينال توران أيضاً وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وتأتي الزيارة بعد سلسلة من اللقاءات التي عقدتها شخصيات سعودية كبيرة مع ممثلين عن طوائف مسيحية أخرى، في الأشهر القليلة الماضية.

كما تأتي الزيارة بعد نحو شهر من استقبالِ بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، في المقر البابوي بكاتدرائية الكنيسة الأرثوذكسية، شرقي العاصمة المصرية، 5 مارس/آذار الماضي، وليَ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حدث وُصف بـ"التاريخي"، وتلاه بأيام زيارةٌ من وزير الدولة السعودي للشؤون الإفريقية، أحمد قطان.

ودعا محمد بن سلمان، أثناء زيارته للمقر البابوي وفي ضيافة البابا تواضروس كلَّ الحاضرين لزيارة المملكة، في دعوة هي الأولى من نوعها منذ تأسيس المملكة عام 1932، وفق بيانٍ كَنَسي وتقارير محلية بمصر.

وكان الملك سلمان استقبل في الرياض، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، البطريركَ اللبناني الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في أول زيارة لبطريرك ماروني للمملكة.

106-1