كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

وقف الاعمال القتالية البحرية في البحر الاحمر… اثبات لنوايا صادقة

العالم- تقارير

بهذه الخطوة تثبت صنعاء حسن نيتها لانها تتيح اجواء مناسبة لجهود مبعوث الامم المتحدة حتى تقام مفاوضات بنائة تخرج اليمن من هذا الصراع المرير.

وفي نفس السياق، اكد المستشار الاعلامي للمجلس السياسي الاعلى في اليمن، احمد الحبيشي، ان عجلة المفاوضات في البلاد قد بدأت فعلا، قائلا: ان هناك لجان تبحث الملفات الاقتصادية لاسيما موضوع البنك المركزي اضافة الى موضوع الاسرى مرجحا اعلان وقف اطلاق النار بعد عيد الاضحى. 

وقد اعلن محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، ان الهدنة التي تم الترحيب بها من وزراة الدفاع اليمنية، بدأت من منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، حتى منتصف ليل الأربعاء في الخامس عشر من آب / أغسطس، على ان تستكمل لمدة خمسة عشر يوما  في حال قوبلت بخطوة مماثلة من قبل قوى العدوان السعودي الامريكي.

يبدو ان صنعاء اقدمت على هذه المبادرة حتى تضيع الفرصة امام السعودية التي دمر لها زورق حربي قبالة سواحل الدريهمي كان محملا بالاسلحة والعتاد ثم ادعت ان زورقها ا لحربي ما هو الا ناقلة نفط وحاولت در الرماد في العيون و قبل الحقائق بوقف  صادرات النفط عبر باب المندب .

وليس من المستغرب ان تلتزم السعودية او حليفتها الامارات الصمت امام هذه المبادرة  لانهما يريديان املاء شروطهم على اليمنيين بقلب ولوي الحقائق.

كل يوم يثبت الثوار والمجاهدون اليمنيون انهم احرص مايكونوا على الحفاظ على السلم والامن المحلي والاقليمي ولكن السئوال الذي يطرح نفسه هل تحالف العدوان يدرك انه لابد ان يذعن بالاستسلام وخاصة انه لم يحقق بعد  كل سنوات العدوان سوى الخسارة المدوية.