كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

13 شخصية مصرية اتهموا بالتحريض على إطاحة نظام الحكم

العالم – مصر

وأورد موقع "هوية بريس" أنه من بين المحالين المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية حمدين صباحي ورئيس حزب الدستور خالد داود ورئيس حزب الكرامة محمد سامي والسياسي المصري جورج إسحاق ووزير الصحة الأسبق عمرو حلمي.

وجاء في البلاغ المقدم من المحامي محمد حامد سالم أن المتهمين شاركوا في عقد مؤتمر صحافي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة والإساءة إليها في الداخل والخارج.

كما ذكر البلاغ أن هؤلاء الأشخاص قد شنوا حملة تشويه متعمدة للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي المصري وإسقاط الدولة للأبد.

وكانت الحركة المدنية -التي تضم ثمانية أحزاب و150 سياسيا وناشطا- أصدرت قبل أيام بيانا تنتقد فيه تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أدلى بها الأربعاء الماضي.

وقالت الحركة في بيانها إن محاولة الرئيس السيسي ربط الأمن والاستقرار في مصر بشخصه وبقائه في منصبه "نوع من محاولة إشاعة الخوف لدى الناخب المصري بما يقوض مبدأ حرية ونزاهة المنافسة الانتخابية".

وكان الرئيس المصري قد قال الأربعاء الماضي منفعلا "من يريد العبث في مصر ويضيعها لا بد أن يتخلص مني أولا، استقرار مصر ثمنه حياتي أنا وحياة الجيش".

وردا على تلويح السيسي بطلب تفويض ثان لمواجهة من وصفهم بالعابثين قالت الحركة المدنية في مصر إن الدول لا تدار بالتفويضات وحشد المؤيدين في تجمعات سابقة التجهيز، بل تدار بالدستور واحترام الحريات.