كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:

24 عضوا من حزب آفاق تونس يعلنون استقالتهم

العالم-تونس

وعلل الموقعون قرار استقالتهم الجماعية بما اعتبروه "عدم احترام المؤسسات الجهوية والمحلية المنتخبة والشرعية من طرف ياسين إبراهيم(رئيس حزب آفاق تونس)، وسعيه قبل وبعد انتخابه في المؤتمر الأخير لإقصاء كل من خالفه الرأي"، وفق قولهم. 

وارجع المستقيلون قرارهم ايضا الى ما وصفوه بـ"الغموض الحاصل والدائم حول القرارات المسقطة وخاصة إقصاء الوزراء وكتاب الدولة المنتمين للحزب إثر قرارهم مواصلة العمل في صلب الحكومة"، بحسب نص بيان الاستقالة. 

وانتقد المستقيلون "اعتبار جهة صفاقس وخاصة مناضليها وقياداتها الجهوية والمحلية قاعدة انتخابية دورها الوحيد الامتثال غير المشروط لأوامر ياسين إبراهيم"، بحسب قولهم، معتبرين أن "استعمال السلطوية والنفوذ وسياسة فرق تسد لفرض الخيارات، لا تخدم المصلحة الوطنية أولا والجهوية ثانيا والحزبية ثالثا". 

وأثار المستقيلون في بيانهم ما قالوا عنه "عدم سعي ياسين إبراهيم للم شمل الحزب وترميم ما تصدع من أركانه إثر انسحابات وتجميد عضويات وتعنته في دعم هذه الانشقاقات" بحسب تعبيرهم. 

ووجه الأعضاء المستقيلون رسالة إلى مناضلي ومناضلات حزب "آفاق تونس" دعوهم من خلالها إلى "عدم التستر على الممارسات التي من شأنها إعادة نمط سياسي مبني على الولاء للشخص" وفق قولهم.

المصدر:الجوهرة

113