كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

5 أسماء تتنافس على جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا 2018!

العالم – رياضة 

الكثير من الأسماء المميزة في عالم كرة القدم متواجدة في روسيا 2018، وستتركز الأنظار مع المواهب الشابة الصاعدة التي تلعب لأول مرة في مثل هذا الحدث الكروي الذي يعد الأضخم في اللعبة.

جائزة أفضل لاعب شاب هي جائزة ثابتة تُمنح لأفضل لاعب (لا يزيد عمره عن 21 عام) عن ادائه في المسابقة، وهي بالطبع تُمنح للاعبين الذين ينجحون في قيادة منتخبات بلادهم بعيدًا في البطولة.

ويتضمن تاريخ البطولة العديد من الأسماء المميزة التي حصلت على هذه الجائزة مثل الأسطورة البرازيلية بيليه، الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور، الهولندي مارك أوفر مارس، الإنجليزي مايكل أوين، واخيرًا الفرنسي بول بوجبا في النسخة الأخيرة من المونديال (2014).

الجائزة كانت تقدم بشكل شرفي بداية من نسخة 1958 ، قبل أن تتحول لجائزة رسمية بداية من نسخة عام 2006، وسُميت بأسم الشركة الراعية للجائزة "جائزة هيونداي لأفضل لاعب شاب".

في السياق التالي سنستعرض معكم 5 أسماء مرشحة بقوة للحصول على هذه الجائزة.

1- رودريجو بيتانكور (أوروجواي – 20 عام)

واحد من أصغر اللاعبين المشاركين في المسابقة، لكنه من الأسماء التي سيعول عليها المدرب أوسكار تابارايز مع منتخب أوروجواي.

بيتانكور هو لاعب وسط، ويلعب ضمن صفوف نادي يوفنتوس بطل إيطاليا، ولديه إمكانيات رائعة تجعله واحد من ابرز المرشحين لجائزة أفضل لاعب شاب في حال وصول أوروجواي للأدوار المتقدمة من المسابقة.

2- جونزالو جويديس (البرتغال –21 عام)

الجناح البرتغالي الشاب الذي قدم موسم مميز في الكرة الأسبانية مع فالنسيا، ويأمل في ان يكرر نفس مستوياته مع المنتخب بطل يورو 2016.
جويديس قد لايكون اللاعب الأساسي في قوام المنتخب البرتغالي الحالي، لكنه سيأمل في ان يكون له دور كبديل لإظهار قدراته ومن ثم الحصول على مكان اساسي ضمن المنتخب الذي يطمح لتحقيق كأس العالم لأول مرة في تاريخه.

3- كيليان مبابي (فرنسا –19 عام)

الموهبة الأبرز والأكثر ترقبًا في المسابقة، فهو اللاعب الذي سيكلف باريس سان جيرمان قرابة الـ160 مليون يورو لإتمام عملية انتقاله إلى صفوفهم من موناكو.

وهو الرقم الضخم الذي من شأنه يعكس حجم وقدرات اللاعب الموهوب الذي لديه 15 مشاركة دولية و4 اهداف، ويعد من الأسماء الأساسية في قوام منتخب الديوك بالرغم من سنه الصغير.

4- عثمان ديمبيلي (فرنسا –21 عام)

ثاني اغلى لاعب في العالم عندما ابرم برشلونة صفقة ضمه من صفوف بوروسيا دورتموند مقابل 147 مليون يورو، وهو الجناح الشاب الذي يعتمد عليه المدرب ديشامب بشكل بديل.

لكن في حال تقديمه لمستويات مميزة سيكون ضمن القوم الرئيسي للمنتخب الذي يعد من ابرز المنتخبات المرشحة للقب المونديال.

5- جابرييل جيسوس (البرازيل –21 عام)

مهاجم البرازيل الأول والذي سيعول عليه المدرب تيتي كثيرًا في رحلة بحث المنتخب البرازيلي عن لقبه السادس لكأس العالم، وهو اللقب الذي يبدو ممكن جدًا تحقيقه في هذه النسخة من المونديال مع قائمة مميزة للمنتخب البرازيلي ومستويات رائعة قدمها الفريق حتى قرب بدء البطولة.

ويعد جيسوس هو واحد من ابرز المواهب في قائمة السيليساو، وهو اللاعب الذي سجل 10 اهداف في 17 مشاركة دولية فقط.

120