كتاب الاتحاد

 تأملات محمد ثامر يوسف:
 اشارة ساطع راجي:
 جملة مفيدة عبد المنعم الاعسم:
 عيون مصرية رجائي فايد:
 اضاءات اسماعيل شاكر الرفاعي:
 نافذة الاسبوع عمران العبيدي:
 كلام في الرياضة سمير خليل:
محول العملات حساب العملة الحية وأسعار صرف العملات الأجنبية مع هذا

8 أمور قد تخبرك بها عيونك عن صحتك

العالم -منوعات 

1- الرؤية المزدوجة المفاجئة، الرؤية الخافتة، أو فقدان الرؤية

الرؤية المزدوجة أو الخافتة أو فقدان الرؤية بشكل مفاجئ كلها علامات قد تشير إلى احتمال الإصابة بالسكتة الدماغية، فتنبه لها غن أصابتك او أصابة أحد معارفك.

2- انتفاخ وتورم العيون

انتفاخ وتورم العيون هو أحد أكثر العلامات والأعراض المرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية. لذا ننصحك باستشارة الطبيب في حال الاصابة بها.

3- إصفرار بياض العين

إصفرار العين أو ما يعرف باليرقان. هو حالة يمكن أن تظهر في حديثي الولادة بسبب عدم اكتمال وظيفة الكبد، أو بسبب معاناة البالغين من مشاكل في الكبد أو المرارة أو القنوات الصفراوية. ننصحك بإجراء الفحوصات اللازمة للتاكد من عدم معاناتك من أي مشكلة صحية.

4- بقعة عمياء صغيرة في رؤيتك

في حال عانيت من بقعة عمياء صغيرة في رؤيتك، مع أضواء متلألئة أو خط متموج فإن هذا العرض قد يكون مرتبط بمشاكل الرؤية والاضطرابات الناتجة عن هالة الصداع النصفي. لذا في حال تكررت هذه الحالة ننصحك باستشارة الطبيب.

5- حرقة العيون ورؤية ضبابية أثناء استخدام الكمبيوتر

عادة ما يصيب العمل لفترة طويلة على الكمبيوتر العين بالإجهاد، وقد يؤدي إلى الإصابة بجفاف الأعين، الحرقة والرؤية الضبابية. في هذه الحالة يجب عليك اتخاذ تدابير وقائية وزيارة طبيب الأعين لعلاج الأعراض.

6- شحاذ دائم

في حال اصبت بشحاذ فهو ليس عرضاً خطيراً ومن الطبيعي أن يختفي من تلقاء نفسه، لكن في حال استمر لفترة طويلة تزيد عن ثلاثة أشهر، وفي حال حافظ على مكانه فهذا قد يكون مؤشر لمرض خطير احياناً كما في حالة الإصابة ببسرطان الغدة الدهنية النادر الحدوث.

7- تساقط شعر الحاجبين واختفائهما

عندما يبدأ جزء من حاجبيك بالإختفاء فهذا قد يعني أن لديك قصور في الغدة الدرقية. وننصحك بالتوجه لإجراء الفحوصات اللازمة.

8- عدم وضوح الرؤية في مرض السكري

اعتلال الشبكية هو أحد مشاكل العين الأكثر شيوعاً في مرضى السكري، خاصة الذين لا يتحكمون بالسكري ويسيطرون عليه كما يجب فتتاثر لديهم الاوردة والشعيرات الدموية الموجودة في شبكية العين. الحل في هذه الحالة هو الحفاظ على مستويات السكر ضمن الحدود الصحيحة.

217