أمير الكويت يوجه رسالة الى الامارات وسلطنة عمان

العالم – العراق

وسلَّم وزير الخارجية الكويتي، أحمد الناصر، الرسالة إلى حاكم دبي رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك قبل أيام من قمة مجلس التعاون المرتقبة في السعودية.

وتناولت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وخلال اللقاء، أكد حاكم دبي أهمية التضامن وتوحيد الجهود بين دول مجلس التعاون، خاصةً في هذه المرحلة التي تشهد فيها المنطقة تحديات كبيرة ومتعددة.

وبعدها بساعات، سلّم الناصر رسالة خطية أخرى إلى سلطان عُمان، تضمنت "العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كل الأصعدة، كما تضمنت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

ووفق صحيفة "الراي" الكويتية، سلّم مبعوث الأمير الرسالة الخطية إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في السلطنة فهد بن محمود آل سعيد.

وتأتي الرسالتان قبل أيام قليلة من قمة مجلس التعاون الـ41 التي ستنعقد في العاصمة السعودية، والتي من المرتقب أن تشهد انفراجة في أزمة الرباعية وقطر الممتدة منذ يونيو 2017.

وكان وزير الخارحية الكويتي قد سلم رسالة مماثلة، الأربعاء الماضي، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتقود الكويت وساطة لرأب صدع البيت في دول الخليج الفارسي، وتعمل حالياً مع سلطنة عمان على وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق المنتظر.