أهمية توثيق الجيش واللجان لعملياتهم في جبهة جيزان بالعمق السعودي

العالم – مراسلون

وفي حوار مباشر مع قناة العالم أفاد مراسلنا: أن الأمر الآخر في أهمية توثيق الجيش واللجان الشعبية لعملياتهم هو تصوير السلاح اليمني، والأمر الثالث يتمثل فيما بات اليمنيون يمتلكون من قوى في ملف التفاوض السياسي، حيث أن مثل تلك العمليات لها انعكاسات على المستوى الميداني، وانعكاسات على المستوى السياسي.

وأضاف مراسلنا ان نجاح تلك العمليات يؤكد أن القوات اليمنية وقوات صنعاء لديها القدرة على حسم الجبهة الداخلية التي تبدو أكثر سهولة في نجاح العمليات في الجبهات الحدودية المحصنة والمسلحة بشكل أكبر، خاصة أن تلك العمليات نفذت في مطارات عديدة، وهوما يثبت قوة القدرات اليمنية في الهجوم على مواقع الجيش السعودي، كما تقول المعلومات عن تلك العمليات المتواجدة شمال البيضاء وغيرها.

وكان قد نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية واسعة في محور "الخوبة وادي جارة" بقطاع جيزان من 3 مسارات رئيسية على مواقع الجيش السعودي في "جبل الإم بي سي – وتباب الفخيذة والتبة البيضاء – والقمبورة والعمود وتويلق وشرق قايم صياب" وتم خلال العملية التقدم والسيطرة عليها بالكامل وإلحاق خسائر فادحة بقوات العدو.

وبدأت العملية عقب رصد دقيق لتحركات الجيش السعودي وتموضع قواته وآلياته، إذ تواجدت في هذه المواقع قوات مشتركة من القوات السعودية ومرتزقة سودانيين ووحدات من مرتزقة ما يسمى بـ "لواء المغاوير".

وكشف الإعلام الحربي اليمني عن تنفيذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية واسعة في محور جيزان، مؤكدا أنه تم على إثرها تحرير عشرات المواقع ودحر قوات الجيش السعودي ومرتزقة العدوان المتمركزين فيها وتكبيدهم خسائر فادحة في العديد والعتاد.

التفاصيل في الفيديو المرفق …