إليكم تفاصيل اختراق تويتر وإجراءات الشركة +فيديو

العالم – خاص العالم

وفي تغريدة قال مدير الشركة جاك دورسي إن هذا كان "يوماً عصيباً" على موظفي تويتر، مؤكداً أن الطاقم يعمل على تحديد المشكلة وستعلن النتائج فور فهمِنا الكاملِ لما حدث بالضبط.

ومر موقع تويتر بيوم عصيب بحسب وصف "جاك دورسي" مدير الشركة الذي أكد عقب اختراق حسابات عدد من الشخصيات البارزة بأن الطاقم يعمل على تحديد المشكلة وستُعلن النتائج فور الفهم الكامل لما حدث.

وافاد موقع "تويتر" بأن الحسابات التي تم اختراقها باتت قادرة على التغريد إلا أن الميزة قد تأتي وتذهب.

ومن أبرز الشخصيات التي تعرض حسابهم للاختراق هو حساب المرشح الرئاسي الامريكي "جو بايدن" والرئيس الامريكي الأسبق "باراك أوباما" والملياردير "ايلون ماسك" و"بيل غيتس" و"جيف بيزوس" و"وارين بافيت" وحسابات لنجوم امريكيين.

وحتى الشركات الامريكية العملاقة مثل آبل وأوبر لم تسلم من عملية القرصنة التي تمكن من خلالها المقرصنون من نشر إعلانات تدعو متابعي هذه الحسابات لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية مع وعد بمضاعفتها.

وفي خطوة تبرز حجم خطورة المشكلة اتخذت تويتر خطوة غير معتادة تمثلت في ايقاف بعض الحسابات الموثقة من التغريد وحد الموقع من قدرة بعض المستخدمين على التغريد وإعادة ضبط الرمز السري واستخدام بعض وظائف الحساب الأخرى.

ويشير نطاق المشكلة إلى أن المخترقين ربما تسللوا على مستوى النظام ككل وليس من خلال حسابات فردية.

ورغم أن اختراق الحسابات أمر غير مألوف حيث كان مدير الشركة نفسه ضحية للقرصنة في عام 2019، فقد فوجئ الخبراء بنطاق الاختراق ومستوى التنسيق فيها.

وقال بعض الخبراء إن من المرجح أن المخترقين تسللوا إلى البنية التحتية الداخلية لتويتر. وما لبث ان شاع خبر هذه القرصنة حتى هوى سهم تويتر بنسبة اربعة بالمئة في وول ستريت .