اجتماع مغلق بين أردوغان وأمير قطر في أنقرة

العالم – قطر

وعقد الزعيمان اجتماعا مغلقا بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية التركية، إن الشيخ تميم سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر بيش تبه الرئاسي بأنقرة.

وأشار المركز في بيان إلى أنّ الزعيمين، سيبحثان في لقائهما، العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية.

وتأتي الزيارة بعد نحو شهرين من زيارة أردوغان للدوحة منتصف نوفمبر الماضي، شارك خلالها الزعيمان في الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية التركية – القطرية.

وتمثل العلاقات بين تركيا وقطر نموذجاً يحتذى به تسعى تركيا إلى تكراره مع بقية الدول الخليجية.

وينطلق في الدوحة بعد يومين معرض إكسبو تركيا الذي يعُد من أهم المشاريع التي تساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وينظم المعرض نسخته الثانية لعام 2018 بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين موصياد  في الفترة ما بين 17-19 يناير الحالي في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يشارك في افتتاح المعرض وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووزير البيئة والتطوير العمراني محمد أوزهسكي، فضلًا عن رئيس اتحاد الغرب والبورصات في تركيا رفعت حصارجيك أوغلو.

 ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر إلى العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، في ثاني زيارة لتركيا خلال شهر.

وكان في استقباله لدى وصوله والوفد المرافق له مطار أسن بوغا الدولي، وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، وعدد من المسؤولين الأتراك، وسالم مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى تركيا.

وتشهد العلاقات التركية القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، ويوجد تناغم سياسي كبير بين البلدين واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من قضايا المنطقة.

وتمثل العلاقات بين تركيا وقطر نموذجاً يحتذى به تسعى تركيا إلى تكراره مع بقية الدول الخليجية.

106-1