الأردن تجدد رفضها لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال

العالم – فلسطين المحتلة

واكد ابو عواد لدى افتتاح اعمال مؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، رفض الاردن لقرار الرئيس الامريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاحتلال.

كما دعا ابو عواد الدول المانحة مواصلة وزيادة دعمها لموازنة وكالة الغوث الدولية الاونروا، والايفاء بالتزاماتها المالية حتى تتمكن الاونروا من القيام بواجباتها والاستمرار في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بما يمثله من التزام للمجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينيين، رافضاً اي حديث عن إلغاء أو تخفيض خدمات الوكالة أو نقل مهامها لجهة أخرى.

وشدد على ضرورة تأمين احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمسة بما فيها منطقة عمليات الأردن والذين يصل عدد اللاجئين فيه الى (2,2) مليون لاجئ ويشكلون 42% من مجموع اللاجئين المسجلين لدى وكالة الغوث الدولية وضرورة توفير حياة كريمة لهم، مشيراً الى ان الحكومة الأردنية تقوم  بتقديم الخدمات لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين جنباً الى جنب بالشراكة مع وكالة الغوث الدولية داخل المخيمات أو خارجها.

واضاف ان ما ينفقه الاردن على اللاجئين الفلسطينيين اضعاف ما تنفقه وكالة الغوث الدولية في مناطق عملياتها الخمسة، وان اي تراجع في عمل وبرامج الكامل سيحمل الاردن اعباء مالية اضافية مجدداً دعم الأردن لاستمرار عمل وكالة الغوث الدولية و مطالبة الدول المانحة تأمين المتطلبات المالية لها للقيام بواجبها استناداً لقرار انشائها رقم 302 العام 1949.

ويقدم الاردن في هذا المؤتمر  عدد من اوراق العمل حول الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على القدس ومقدساتها واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الاردن والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث الدولية حسبما افادت صحيفة الدستور الاردنية.

ويشارك في المؤتمر على مدار خمسة ايام ، بالاضافة الى جامعة الدول العربية ، مصر ولبنان وسوريا والاردن وفلسطين والمنظمة العربية (الالسكو) والمنظمة الإسلامية (الايسيكو) ومنظمة المؤتمر الإسلامي.
6