الأمم المتحدة تدعو إلى معاقبة جميع المتورطين في قتل خاشقجي

العالم – الاميركيتان

وكانت ​النيابة العامة​ ​السعودية​ قد أعلنت أن "نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي"، مشيراً الى أن "فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق".

وفي مؤتمر صحفي لها، أوضحت النيابة العامة السعودية أنه "تم توجيه التهم إلى 11 شخصاً من الموقوفين في قضية اغتيال خاشقجي"، مشيرةً الى أن "التحقيقات أظهرت أن أصل الحدث هو إقناع خاشقجي بالعودة إلى السعودية"، لافتةً الى أن "الفريق الذي أرسل ل​اسطنبول​ هدفه التفاوض ولكن عجز عن نقل خاشقجي خارج القنصلية".

وأعلنت أنه "تم طلب الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين في قضية الاغتيال"، مشيرةً الى أن "هناك شخص وحيد من فريق الاغتيال سلم جثة خاشقجي إلى متعهد محلي"، لافتةً الى أن "خمسة متهمين أخرجوا جثة خاشقجي من القنصلية بعد تجزئتها"، مؤكدةً أن "جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارجا" حسبما افاد موقع النشرة الاخباري.

وأشارت الى أنها تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية قتل خاشقجي"، معلنة أنه "تم منع المستشار السابق في ​الديوان​ الملكي سعود القحطاني من السفر وهو رهن التحقيق".